مقال يهمك

20‏/11‏/2011

وفاة طلعت السادات بأزمة قلبية مفاجئة آخر من تولى رئاسة الحزب الوطني المنحل

http://old.moheet.com/image/56/225-300/569331.jpg
توفي صباح أمس على نحو مفاجئ المعارض المصري الشهير طلعت السادات إثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به.
وأكد مساعد وزير الصحة للطب العلاجي الدكتور عادل عدوي أن السادات (65 سنة) رئيس حزب مصر القومي واحد كبار المعارضين في البرلمان لقي وجه ربه إثر أزمة قلبية مفاجئة، حيث قامت عائلته باستدعاء سيارة إسعاف وبمجرد وصولها للمستشفى كان في حالة غيبوبة كاملة، حيث حاول الفريق الطبي انقاذه بالصدمات الكهربائية واجراءات الإنعاش إلا ان جميع المحاولات باءت بالفشل.

يذكر أن الراحل كان عضوا مستقلا بمجلس الشعب المنحل، وهو ابن عصمت السادات شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
وقدّم طلعت للمحاكمة العسكرية عام 2006 بتهمة ازدراء المؤسسة العسكرية، بسبب إبداء رأيه في تهاون القوات المسلحة في الدفاع عن الرئيس الراحل أنور السادات وقت اغتياله أثناء العرض العسكري 6 أكتوبر 1981 وقد حكم عليه بالسجن لمدة سنة أمضاها وخرج في يوم 5 أغسطس 2007.
وترشح السادات لمنصب رئيس الحزب الوطني الديموقراطي في 13 أبريل الماضي، خلفا لرئيس الحزب السابق حسني مبارك، وعدل الاسم إلى الحزب الوطني الجديد، وفي 16 أبريل 2011 تم حل الحزب بناء على قرار قضائي لا رجعة فيه.
وكان من المفترض أن ينظم السادات مؤتمرا أمس بمنشأه بالمنوفية تدعيما لمرشحي حزبه الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وكانت اخر تصريحات السادات قبل ساعات من وفاته «لو معرفناش نحمي صناديق الانتخابات ما نبقاش رجالة»، داعيا أنصاره الى اختيار المرشحين المحترمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق