مقال يهمك

24‏/11‏/2011

شاهين: "العسكرى" لن يتخلى عن السلطة إلا باستفتاء عام أو الانتخابات

اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة
أكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة تولى مهام السلطة منذ يوم 28 يناير، عندما نزل التحرير وأيده الشعب، وتم تأكيد ذلك باستفتاء 19 مارس، ولذلك فإذا تخلى المجلس عن مهامه الآن فهو خائن للأمانة.
وأوضح شاهين، أن المجلس العسكرى لن يتخلى عن السلطة، إلا إذا حدث استفتاء شعبى عام أو إجراء الانتخابات البرلمانية وتسليم السلطة لمجلس مدنى منتخب، لافتاً إلى أن المجلس هو آخر عمود قائم فى الدولة المصرية، وإذا سقط هذا العمود سقطت الدولة وسيطرت الفوضى، وهذا لن يحدث ولن تسمح به القوات المسلحة القادرة بشعب مصر على عبور هذه الظروف الحالية.

جاء ذلك خلال رده على سؤال عن إمكانية الاستفتاء واستخدام الذخيرة الحية فى ميدان التحرير، فى المؤتمر العالمى للجنة العليا للانتخابات، بمشاركة المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومختلف وسائل الإعلام.

وأضاف شاهين، أنه لم يتم استخدام الذخيرة الحية ضد من فى ميدان التحرير، وإذا حدث ذلك فهناك النيابة العامة تقوم بالتحقيق فى هذه الأحداث، وستصل إلى نتيجة يتم التعامل معها وفقا للقانون، كما أشار شاهين إلى وجود لجنة تحقيق من وزارة العدل فى التحقيقات الخاصة بالتمويل الأجنبى للجمعيات والمنظمات الحقوقية وغيرها فى مصر من الخارج.

أما اللواء مختار الملا، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فأكد أن حقوق الإنسان يجب أن تطبق على الجميع سواء المواطنين أو أفراد الشرطة، ولا يصح تطبيقها على المواطنين دون الشرطة أو العكس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق