مقال يهمك

09‏/11‏/2011

معارك دموية بين العائلات فى ٤ محافظات

لقى شخصان مصرعهما، فيما أصيب ٣٨ آخرون فى مشاجرات وقعت أمس بمحافظات الأقصر وقنا والبحيرة وكفر الشيخ، وارتفع عدد ضحايا الاشتباكات التى وقعت بسوهاج، الأحد الماضى، إلى ١٨ مصاباً بعد تجدد الاشتباكات أمس. فى الأقصر، وقعت اشتباكات عنيفة بين مواطنين من قريتى نجع البركة، التابعة لمركز القرنة، وأسمنت التابعة لمركز نقادة فى قنا، وهما قريتان على حدود المحافظتين، بسبب الخلاف على حد فاصل بين أراض زراعية. وشهدت الاشتباكات إطلاق النيران بشكل مكثف، وقطع الطريق الصحراوى الغربى، وارتباك حركة المرور على الطريق الزراعى، وأسفرت الأحداث عن تلف عدد من السيارات فى الجانبين.

كانت المعركة قد بدأت باعتداء أفراد من قرية أسمنت بالضرب على أحد التجار بقرية نجع البركة واحتجازه كرهينة ثم أطلقوا سراحه، وردت قرية نجع البركة بضرب أحد مواطنى قرية أسمنت واحتجازه، وتبذل أجهزة الأمن جهوداً مكثفة لاحتواء الموقف، وتجرى اتصالات مع كبار القريتين فى محاولة لإنهاء النزاع، وتمكنت من السيطرة على الموقف وإعادة الهدوء إلى القريتين.

وفى قنا لقى مواطن مصرعه، وأصيب ١٠ آخرون فى مشاجرة بين عائلتى العتامنة وعبدالقادر، فى قرية فاو التابعة لمركز دشنا، بسبب لعب الأطفال، استخدمت فيها الأسلحة الآلية والشوم، وتمكنت أجهزة الأمن من فرض سيطرتها على الموقف، وإعادة الهدوء إلى المنطقة.

وفى البحيرة لقى مزارع من عزبة نصرالله، التابعة لمركز دمنهور مصرعه، وأصيب ٣ آخرون فى مشاجرة بين عائلتين على أسبقية الرى.وفى كفرالشيخ أصيب ٢٥ شخصا فى معركة بين أهالى مدينة بلطيم، وسوق الثلاثاء، استخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء والشوم، إثر خلاف وقع بين أقارب أحد المواطنين أثناء زفافه، وأحد سائقى التوك توك، وتجمع عدد كبير من السائقين لنصرة زميلهم، فيما استنجد أهالى العريس بباقى الأقارب.

وفى سوهاج تجددت، أمس، الاشتباكات التى وقعت بين أهالى قريتى أولاد يحيى وأولاد خليفة، بسبب لعب أفراد من العائلتين الكوتشينة، وتبادل الطرفان إطلاق النيران، وأصيب أحد المواطنين، ليرتفع عدد المصابين إلى ١٨ شخصاً، وفرضت قوات الأمن حظر التجول فى القريتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق