مقال يهمك

18‏/11‏/2011

وزير الخارجية الإيرانى: مستعدون لمساعدة مصر ونطالب «الجامعة العربية» بالحذر فى التعامل مع سوريا

طالب وزير الخارجية الإيرانى، الدكتور على أكبر صالحى جامعة الدول العربية بالحذر فى تعاملها مع الملف السورى وأن تأخذ حذرها من الكيان الصهيونى وأكد استعداد الحكومة الإيرانية لتقديم المساعدة لمصر حال عودة العلاقات الدبلوماسية.
وأضاف «صالحى» خلال لقاء بالوفد الصوفى المصرى، الذى يزور إيران فى مهمة التقريب بين المذاهب الإسلامية لوقف المد السلفى الوهابى: «إن جامعة الدول العربية عليها دور لاستقرار المنطقة وأمنها وطالب بإنشاء اتحاد إسلامى لإزالة الكيان الصهيونى وإعادة مجد الأمة المفقود».
وتابع: «الغرب يقف ضد إيران لأنها استطاعت مواجهته بالاكتفاء ذاتياً، عن طريق التقدم فى التنقية والتكنولوجيا والصناعات والطب والزراعة والمجال النووى».

وأوضح أن إيران مستعدة لتسخير إمكانياتها التقنية والتكونولوجية لصالح العالم الإسلامى لضمان تفوقه أمام القوى الدولية.
وأشار إلى استعداد «الخارجية الإيرانية» لإعادة العلاقات المصرية ـ الإيرانية حال موافقة الحكومة المصرية، وأكد أنه سيرسل سفيراً لمصر خلال ٣ أيام من الموافقة المصرية.
وأوضح: أن عودة العلاقات ستتيح للحكومة الإيرانية تقديم المساعدات فى جميع المجالات، ولفت إلى أن إيران مستعدة لإرسال ملايين الإيرانيين لمصر لتنشيط السياحة وأوضح أن زيارتهم سوف تغنى عن السياح الأوروبيين والأمريكيين.
وقال الشيخ محمد علاء أبوالعزايم، رئيس الوفد، شيخ الطريقة العزمية: «أن جبهة الإصلاح الصوفى بدأت تغير نشاطها الذى تأسست عليه من خلال التقريب بين المذاهب لمحاربة المتشددين الذين صعدوا عقب الربيع العربى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق