مقال يهمك

06‏/11‏/2011

واشنطن بوست: عيد الأضحى فرصة ذهبية لدعاية "الإخوان"وصفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عيد الأضحى، والذى يتم فيه التضحية وإطعام الفقراء، بالفرصة الذهبية للإخوان المسلمين. وذكرت أنه للمرة الأولى، تتمكن قوة إسلامية فى مصر من تنظيم حملة علنا تحت راية حزب جديد، باستخدام شبكات أعمالها الخيرية الممتدة منذ فترة طويلة لكسب ميزة عن المرشحين الليبراليين والعلمانيين قبل الانتخابات البرلمانية المقرر أن تبدأ فى غضون أسبوعين. وقالت الصحيفة الأمريكية إنه فى جميع أنحاء مصر، تبيع آلة سياسية وخيرية لحركة اللحوم والخضروات بأسعار مخفضة للعائلات التى لا تستطيع تحمل الطقوس التقليدية لعيد الأضحى. وأوضحت "واشنطن بوست" أن ما تفعله الإخوان المسلمون يسمى بشراء الأصوات، ولكن تقول الجماعة إن الخدمات الاجتماعية تعتبر بمثابة قناتها التاريخية للشعب. فى حى فقير فى شرق القاهرة يوم الجمعة، تجمعت عائلات خارج مسجد الحى بعد أن أعلن متطوعون من حزب الحرية والعدالة عن أسعار مخفضة على البطاطس والليمون والفاصوليا الخضراء وغيرها من الخضروات. ورصدت "واشنطن بوست" هذا الحى بقولها إن مياه الصرف الصحى راكضة فى شوارعه المليئة بالحفر، وأكوام القمامة عالية، مضيفة "كثير من الأسر فى الحى يتقاسمون غرفة واحدة تكون بمثابة غرفة للمطبخ وللنوم وللمعيشة"

صورة أرشيفية
وصفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عيد الأضحى، والذى يتم فيه التضحية وإطعام الفقراء، بالفرصة الذهبية للإخوان المسلمين.

وذكرت أنه للمرة الأولى، تتمكن قوة إسلامية فى مصر من تنظيم حملة علنا تحت راية حزب جديد، باستخدام شبكات أعمالها الخيرية الممتدة منذ فترة طويلة لكسب ميزة عن المرشحين الليبراليين والعلمانيين قبل الانتخابات البرلمانية المقرر أن تبدأ فى غضون أسبوعين.

وقالت الصحيفة الأمريكية إنه فى جميع أنحاء مصر، تبيع آلة سياسية وخيرية لحركة اللحوم والخضروات بأسعار مخفضة للعائلات التى لا تستطيع تحمل الطقوس التقليدية لعيد الأضحى.

وأوضحت "واشنطن بوست" أن ما تفعله الإخوان المسلمون يسمى بشراء الأصوات، ولكن تقول الجماعة إن الخدمات الاجتماعية تعتبر بمثابة قناتها التاريخية للشعب.

فى حى فقير فى شرق القاهرة يوم الجمعة، تجمعت عائلات خارج مسجد الحى بعد أن أعلن متطوعون من حزب الحرية والعدالة عن أسعار مخفضة على البطاطس والليمون والفاصوليا الخضراء وغيرها من الخضروات.

ورصدت "واشنطن بوست" هذا الحى بقولها إن مياه الصرف الصحى راكضة فى شوارعه المليئة بالحفر، وأكوام القمامة عالية، مضيفة "كثير من الأسر فى الحى يتقاسمون غرفة واحدة تكون بمثابة غرفة للمطبخ وللنوم وللمعيشة"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق