مقال يهمك

07‏/05‏/2011

يوم استثنائى فى المظاهرات: ٥ وقفات احتجاجية فى التحرير وماسبيرو ومسجد النور وأمام السفارتين الأمريكية والإسرائيلية


شهد يوم أمس ٥ مظاهرات تنوعت أسبابها بين الاحتفال بـ«١٠٠ يوم ثورة»، وتأييد الانتفاضة الفلسطينية، وتأييد الرئيس السابق حسنى مبارك، وتأبين أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.
وفى هذا السياق، نظم مئات المواطنين احتفالية فى ميدان التحرير أمس بمناسبة مرور
١٠٠ يوم على ثورة ٢٥ يناير، مطالبين بتنفيذ باقى طلبات الثورة، ومن بينها الإفراج عن المعتقلين، وتطهير القضاء وباقى مؤسسات الدولة، وإعدام حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق.
وبهذه المناسبة، هنأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشعب، محذرا فى الوقت نفسه من مؤامرات خارجية على مصر فى رسالة له على موقع «فيس بوك».
فى المقابل، نظم العشرات من مؤيدى الرئيس السابق حسنى مبارك وقفة احتجاجية أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون للمطالبة بضرورة التصدى لما وصفوه بـ«مخططات العملاء»، مشيرين إلى أن «مبارك» يستحق التكريم على ما بذله من مجهودات لا أن يتم وضعه رهن الحبس الاحتياطى.
وأمام السفارة الإسرائيلية تظاهر المئات من الشباب المصرى والفلسطينى، للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلى من القاهرة، ووقف تصدير الغاز المصرى لإسرائيل، ومناصرة الانتفاضة الفلسطينية المقرر لها يوم ١٥ مايو الجارى، وتنكيس العلم الإسرائيلى.
وعقب انتهاء صلاة الجمعة أمس فى مسجد النور، حدثت بعض الاحتكاكات بين أجهزة الأمن والشرطة من جانب، والمجموعات السلفية من جانب آخر، بسبب رغبة السلفيين فى أداء صلاة الغائب على روح أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، الذى وصفوه بـ«شيخ المجاهدين وشهيد الأمة الإسلامية»، فتجمهر السلفيون فى حرم المسجد، وهتفوا: «هنصلى.. هنصلى»، رافعين لافتات كتبوا عليها: «بن لادن لك الشهادة.. وأما أوباما فلا سعادة»، وخرجوا فى مسيرة طافت شوارع القاهرة حتى السفارة الأمريكية تنديداً بقتل زعيم تنظيم القاعدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق