مقال يهمك

06‏/01‏/2012

تحركات أمنية بالبحيرة ترقبا لوصول اليهود للاحتفال بـ"أبو حصيرة"

وسط سرية تامة بدأت بعض التحركات الأمنية تجوب قرية "دمتيوه بالبحيرة" اليوم ترقبا لما تردد عن وصول عدد من الوفود الإسرائيلية للاحتفال بمولد الحاخام اليهودى يعقوب أبو حصيرة خلافا لما تواتر فى الفترة السابقة عن منع إقامة هذا المولد بعد ثورة 25 يناير.صورة أرشيفية
وفى هذا السياق أعرب ائتلاف "مدونون ضد أبو حصيرة "عن استنكارهم الشديد لما نشر عن وصول بعض الوفود اليهودية للاحتفال بمولد أبو حصيرة.

وأشار الائتلاف فى بيان له- صدر اليوم - إلى أن الإصرار على تلك الزيارات يمثل استفزازا للشعب المصرى ومحاولة صهيونية لتوريط المجلس العسكرى والحكومة المصرية.

وحذر ائتلاف "مدونون ضد أبو حصيرة" من محاولة القفز على إرادة المصريين ودعا نواب الشعب بالتحرك الجاد والفعال لمواجهة مثل هذه الزيارات التى تزيد البلاد غضبا واحتقانا.


يذكر أن وكالة الأنباء الألمانية ذكرت اليوم أن الرحلات الجوية بين القاهرة - تل أبيب" قد استؤنفت من جديد بعد توقف دام أكثر من شهرين وأن هناك رحلة لشركة طيران العال الإسرائيلية قد وصلت إلى القاهرة وعليها 62 راكباً معظمهم من عرب إسرائيل وبعض اليهود، حيث سيتوجه بعضهم إلى مقبرة أبو حصيرة فى قرية دمتيوه بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.


وأضافت الوكالة وفقا لمصدر مسئول بمطار القاهرة أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين ركاب الطائرة بعد خروجهم من المطار، كما تم تخصيص البوابتين رقم 1 و2 بصالة السفر لدخول ركاب الطائرة المسافرين برغم قلتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق