مقال يهمك

19‏/01‏/2012

تاجيل محاكمة محاكمة الرئيس السابق والعادلى وآخرين الى السبت.. الديب: مبارك لايزال قائداً للقوات الجوية بحكم القانون العسكري

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم (الخميس) تاجيل محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزيرالداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم الى السبت المقبل.
محاكمة محاكمة مبارك والعادلى واخرين
محاكمة محاكمة مبارك والعادلى واخرين
وغادر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة  عقب انتهاء الجلسة متوجهاً إلى المركز الطبى العالمى على طريق مصر- الإسماعيلية الصحراوى.
وكان قد اسستكمل الدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك خلال جلسة اليوم مرافعته لليوم الثالث عن مبارك ونجليه جمال وعلاء والتى تستمرحتى الأحد المقبل .
وانتهى فريد الديب محامي الديب اليوم من مرافعته في شأن التهمة المتعلقة باستغلال مبارك ونجليه للنفوذ الرئاسي بهدف التربح للنفس وللغير المتمثل في رجل الأعمال الهارب حسين سالم وتلقيهم رشاوى من سالم تتمثل في عدد من الفيلات وذلك لتمكينه(سالم) من مساحات شاسعة في المناطق الأكثر تميزا من منتجع شرم الشيخ السياحي.

وفي مفأجأة كبيرة، قال الديب في مرافعته اليوم إن "الفريق محمد حسني مبارك" لايزال قائداً للقوات الجوية بحكم القانون العسكري.
واوضح في هذا الصدد ان الرئيس الراحل أنور السادات، كان أصدر قانوناً رقم 35 لسنة 1979 قال عنه الديب إنه جاء لتكريم قادة القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر، والاستفادة من خبراتهم النادرة.
وقال إن المادة 2 من القانون تقول إن ضباط القوات المسلحة يستمرون مدي الحياة في الخدمة العسكرية وإذا اقتضت الضرورة تعيينهم في الهيئات المدنية مثلما حدث مع الرئيس السابق - حال انتهاء خدمته - يعود مرة أخري لمنصبه العسكري، "وبما أن مبارك كان قائداً للقوات الجوية فهو الآن علي درجة فريق وهي أعلي درجة عسكرية في القوات المسلحة".

ويواجه مبارك والعادلى ومساعدوه تهما تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير وما تلاها من أحداث ، فيما يواجه مبارك ونجلاه وحسين سالم تهما تتعلق بالفساد المالى .

وكانت الطائرة التى تقل الرئيس السابق حسني مبارك قد وصلت الى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة اليوم قادمة من المركز الطبي العالمي بطريق القاهرة-الإسماعيلية الصحراوي.
وعقب هبوط الطائرة داخل مقر الأكاديمية، تم نقل الرئيس السابق بواسطة سيارة إسعاف إلى غرفة استراحة بجوار قاعة المحاضرات رقم (1) بالأكاديمية ثم تم نقله إلى قفص الاتهام بالمحكمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق