مقال يهمك

26‏/01‏/2012

بالصور تزايد أعداد المتظاهرين بالمنصورة.. وظهور قناع "فانديتا


شهد ميدان المحافظة إحتشاد ما يقرب من 10 ألاف متظاهر على أثر تلبيتهم للدعوات التى أطلقتها الحركات الثورية المطالبة برحيل المجلس العسكرى وتسليم السلطة لرئيس مجلس الشعب الجديد ، وتزايدت أعداد المتظاهرين وظلوا يجوبون شوارع المدينة مرددين هتافات مناهضة للعسكرى " القصاص القصاص من اللى قتلوا اخواتنا بالرصاص...ثورة ثورة حتى النصر ثورة فى كل شوارع مصر، الشعب يريد اسقاط المشير".
كما قام أعضاء (التحالف الثورى لمحامين من أجل التغيير) بتوزيع بيانا  ، أكدوا فيه أن الشعب قام منذ عام مضى بثورة للقضاء على الظلم والفساد والتعذيب والفقر والجهل لكن هذا لم يتحقق، منددين فى الوقت نفسه من إحتفال العسكرى بالذكرى الأولى للثورة التى لم تحقق أهدافها بعد.

وأضاف البيان.. أن الشعب لن يحتفل بثورته إلا عندما يكون لمصر دستور يحدد شكل الدولة والسلطات العامة فيها ، وعندما يعود القضاء المصرى شامخا بعد تطهيره من الجهلاء.

كما طالب التحالف بإعادة هيكلة وزارة الداخلية وجميع أجهزتها وخاصة جهاز الامن الوطنى واستكمال أهداف الثورة والقصاص من قتله الشهداء وتحقيق العدالة الإجتماعية وإعادة توزيع الثروة ووضع حد أدنى وأقصى للأجور، كذلك إعادة المصانع المباعة بلا ثمن ووقف التطبيع مع العدو الصهيونى والتوقف عن ضخ الغاز المصرى لاسرائيل.

على صعيد أخر شارك الدكتور محمد غنيم – منسق الجمعية الوطنية للتغيير- بالمظاهرات بصحبة محمد شبانة عضو مجلس الشعب عن قائمة الثورة مستمرة مؤكداً أن الثورة لم تستكمل مسارها من تحقيق العيش والحرية والعدالة الاجتماعية ،لذلك فالثورة مستمرة.

يذكر أن قناع "فانديتا " كان حاضراً حيث قام أحد المتظاهرين بارتدائه، مهاجماً ما قالته جماعة الإخوان المسلمين عن القناع وأن من يرتديه هو بلطجى، مؤكداً فى الوقت نفسه حرصه على ارتدائه اليوم حتى يظهر للجميع أن من يرتديه هم الثوار الشرفاء "وجاءوا من أجل إعادة حقوق الشهداء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق