مقال يهمك

25‏/01‏/2012

بدأ انطلاق المسيرات والمظاهرات بالمنصورة.. وتأكيد الجميع على سلمية المظاهرات والمسيرات

يستعد الكثير من شباب وأبناء الدقهليه اليوم فى ذكرى ثورة 25 يناير والذكرى الاولى لشهداء ثورة يناير، للتظاهر الذى أكد الجميع على أنه سيكون تظاهر سلمى.
ووضح بعض النشطاء سياسيا ب المنصورة والقائمين على تنظيم المظاهرات ومتابعتها .. أن المظاهرات ستبدأ في مسيرات كبيره من جامعه المنصوره انطلاقا من كليات الطب والهندسه.. لتخرج من بوابه الجلاء فتلتحم بالمنطقه الشعبيه بشارع الجلاء ومشعل.
فيما ينتظرهم النشطاء في مسيرات حاشدة للتوجه إلى ميدان الشهداء أمام مبنى المحافظ.

ويقول أحمد العدوى -المتحدث عن حزب الوسط بالمنصوره- نرفض الاحتفال بالثوره التي لم تحقق مطلب واحد من مطالبها.. فنحن سنشارك بصوره رسميه في المظاهرات السلميه رافضين التصعيد أو الاعتصام، مطالبين باستكمال أهداف الثوره ومطالبها؛ وذلك تنسيقا مع القوى السياسيه المختلفه ومع شباب الثوره

فيما أكد أحمد حسن -عضو التراس برادعاوى بالمنصوره- أن المظاهرات ستنطلق من مسجد النصر بالمنصوره بعد صلاه الظهر كما انطلقت العام الماضي في حين يجتمع عدد من النشطاء في مسيرات من جامعه المنصوره تجوب المدينه.

على صعيد آخر، تنقسم القوى السياسيه على نفسها في منتصف المشهد فاغلب قوى اليسار والتى تضم الحزب المصرى الإشتراكى وحزب التجمع والتحالف الشعبى ترفض تسليم السلطه لمجلس الشعب مطالبه بانتخابات رئاسيه.

وتمر ذكرى 25 يناير على أسر الشهداء بالمنصوره ليصبحوا وقود الثوره، فقد أكدت أسر الشهداء بالمنصوره خروجهم في مظاهرات جديده لاستكمال مطالب الثوره التي دفع ثمنها ابنائهم.

يقول أحمد جمال سليم -شقيق  الشهيد محمد جمال سليم- سنخرج من منطقه مشعل لنستعيد روح الثوره من جديد، ولن نترك الميدان حتى القصاص من دم شقيقي وكل الشهداء واستكمال لمطالب الثوره.

أما جماعه الإخوان المسلمين بالدقهليه والتيارات الدينيه والسلفيين فهى تخرج عن المشهد وترفض المشاركه في مظاهرات جديده في ذكرى الثوره الأولى معتبرين أن الثوره حققت كل أهدافها وقوبل هذا التعليق برفض البعض وقبول الاخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق