مقال يهمك

13‏/01‏/2012

ساويرس: لن أعتذر للإخوان.. ومستعد للتحالف مع «النور والحرية والعدالة»

 
نجيب ساويرس
اكد المهندس نجيب ساويرس على أنه لن يعتذر لجماعة الإخوان المسلمين عن اتهامهم بالحصول على تمويل خارجى، قائلا «أنا مش هعتذر ولن أسحب كلامى، فالدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة شتمنى ولم يعتذر».
وأضاف ساويرس خلال حواره مع برنامج «بلا حدود» عبر فضائية الجزيرة مساء أمس الأول، «علاقتى كويسة بالإخوان، وأنا كنت من أكتر المدافعين عنهم فى ظل النظام السابق، فأنا جبت الدكتور عصام العريان فى قناة أون تى فى رغم اعتراض وزير الإعلام السابق».


وفيما يتعلق بتحالف القوى والأحزاب السياسية قال ساويرس «لابد لجميع القوى التحالف والاتحاد لإنقاذ اقتصاد البلاد من المرحلة الخطيرة والحرجة التى يمر بها، فعلى الرغم مما يتم ذكره وتوضيحه بخصوص ملف الاقتصاد ومشاكله، الا أن هناك معلومات أكثر لم يتم الإفصاح عنها والتى تؤكد خطورة وضعنا الاقتصادى، مشيرا أن لديه استعدادا للتحالف مع الإخوان المسلمين وحزب النور».

وتابع ساويرس «لو كل الناس زى الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب النور مكنش بقى فيه مشكلة»، ورغم ذلك «مش هعمل تحالف مع حزب النور ضد حزب الحرية والعدالة، لأنى مش بعمل تحالفات أحزاب ضد أحزاب»، مضيفا «رسالتى للإخوان هى التحالف والتعاون مع القوى المختلفة». وعن الاتهامات الموجهة لعائلة ساويرس فيما يتعلق بهروبهم خارج البلاد أيام الثورة قال ساويرس «قناة الجزيرة أعلنت خبرا كاذبا بهروب رجال الأعمال ومنهم عائلة ساويرس وأنا نفيت الكلام ده بشدة، بالعكس أنا رجعت أنا وأخويا من بره أيام الثورة وكنت من المدافعين عنها»، مستنكرا بقوله «أنا مهربتش زى رجال الأعمال اللى هربوا». وعن علاقته بأمريكا نفى ساويرس حصوله على الجنسية الأمريكية قائلا «أنا معايا فقط إقامة أمريكية بسبب شركتى اللى هناك».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق