مقال يهمك

20‏/01‏/2012

رداً على "عيسى".. خبراء اقتصاد أمريكيون يحذرون من الاستثمار فى مصر

تابعت صحيفة "واشنطن تايمز" الدعوة التى وجهها وزير الصناعة والتجارة، محمود عيسى، للمستثمرين فى الولايات المتحدة للاستثمار فى مصر، خلال زيارته مؤخراً لواشنطن، وقالت إنه على الرغم من تصريحات "عيسى"، التى حاول فيها أن يشير إلى تعافى الاقتصاد المصرى من آثار الثورة، وبالرغم من تعبير إدارة الرئيس باراك أوباما ومجتمع الأعمال الأمريكى عن تأييدهم لذلك، إلا أن الكثير من المحللين يرون أن هناك مخاطر من الاستثمار فى مصر فى الوقت الراهن، ولا يتوقعون حدوث أى نمو فى البلاد لعدة سنوات قادمة.

ونقلت الصحيفة عن محسن خان، الزميل بمعهد بيترسون للاقتصاد الدولى فى واشنطن، اعتقاده بأن الأمور قاتمة للغاية فى مصر الآن، وقال إنه فى أى نوع من المؤشرات الاقتصادية نرى أن الأمور تتراجع فى مصر. وأضاف "خان"، أن الأمور غير واضحة تمامًا فى مصر، وبالنسبة لأى مستثمر فإنه يفضل مرحلة الانتظار ليرى ما الذى سيحدث حتى يعرف السياسات الاقتصادية للحكومة الجديدة.
من جانبه، قال براين بلاموندون، الخبير الاقتصادى بمؤسسة HIS جلوبال إنسايت، إن المستثمرين يريدون معرفة سياسات الاستثمار الأجنبى الجديدة، وهل ستظل كما كانت أم سيكون هناك تغيير. وأضاف قائلاً، إن المصاعب لا تزال موجودة فى مصر، حيث تستمر الحاجة على التعامل مع الاحتجاجات والإضرابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق