مقال يهمك

13‏/01‏/2012

«النور» و«الوسط» و«الإصلاح والتنمية» تؤكد التنسيق البرلمانى و«الكتلة» تنفى رغم حضور ٣ قيادات من «المصريين الأحرار» الاجتماعات

مازال انفراد «المصرى اليوم»، الذى نشر أمس الأول، حول التنسيق بين أحزاب النور والكتلة المصرية والوفد والوسط والإصلاح والتنمية يثير الجدل داخل الأوساط السياسية المختلفة، حيث أكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أن هناك خطوات تم إنجازها فى هذا المجال لم تنته باتفاق نهائى، متوقعاً أن يتم الوصول إليه خلال أيام. واعترف «سلطان» بأن كل هذه الأطراف الحوار بينها دائم والاجتماعات مستمرة. أما محمد عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، فجدد تأكيده أن الاتفاقيات فى إطار الإعداد، مشدداً على أن الاجتماع الذى جمعه مع ممثلين للكتلة المصرية والوسط وبعض المستقلين تم الاتفاق خلاله على شكل البرلمان الجديد وهيئاته المختلفة، وأن يكون الاختيار عن طريق الكفاءة والخبرة.
وفى حين أصدرت الكتلة المصرية بياناً، أمس، وقع عليه رؤساء الأحزاب الثلاثة د. محمد أبوالغار، ود. أحمد سعيد، ود. رفعت السعيد، نفوا خلاله تحالفهم البرلمانى مع عدد من الأحزاب من أجل اختيار رئيس مجلس الشعب والوكيلين، ووصفوا ما نشر بأنه «غير صحيح على الإطلاق»، وأكدت الكتلة، فى بيانها، ترحيبها بعقد أى تحالفات وتفاهمات مع أى من القوى الساعية لضمان تشكيل لجنة توافقية لوضع دستور يستند بالأساس إلى إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

من ناحيته، قال محمد نور، المتحدث الرسمى باسم حزب النور، إن الأساس فى التحرك هو مبادرة للتوافق الوطنى لا تهدف إلى إقصاء أحد. وتؤكد «المصرى اليوم» صحة انفرادها، الذى أكده فى عدد أمس باسل عادل، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، ومحمد نور وعصمت السادات وعصام وسلطان.

من ناحية أخرى، نقلت الزميلة «التحرير»، فى عددها أمس، نص الانفراد، الذى نشرته «المصرى اليوم»، أمس الأول، حرفياً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق