مقال يهمك

18‏/05‏/2011

إعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة بعد شائعة وصول نجل القذافي

أعلنت الأجهزة الأمنية المصرية بمطار القاهرة، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ، بعدما تردد عن وصول محمد النجل الأكبر للعقيد الليبي معمر القذافي قادما من تونس.


وقالت مصادر مسؤولة بالمطار: "توجه قادة أجهزة الأمن المختلفة إلى صالة الوصول رقم "3" لاستقبال ركاب رحلة الخطوط التونسية رقم 813 القادمة من تونس، وتبين عدم وجود أحد من أسرة القذافي".

وكان مصدر تونسي رسمي قد أكد وصول نجل القذافي، والذي يشرف على قطاع الاتصالات الليبي، إلى جزيرة جربا في تونس، والتي تعد مركزا للخارجين من ليبيا عبر منفذ رأس جدير.

على جانب آخر، أعلن السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والهجرة واللاجئين والمصريين بالخارج، أن 187 مصريا وصلوا أمس الثلاثاء بالطريق البري إلى مصر من خلال منفذ السلوم الحدودي.

وأشار عبد الحكم إلى استمرار توافد المصريين القادمين من ليبيا بالطريق البري إلى منطقة الحدود الليبية التونسية، حيث وصل إلى منطقة رأس جدير التونسية أمس 82 مصريا، وقامت مجموعتا العمل المصرية التي أوفدتهما وزارة الخارجية المصرية إلى كل من منطقة رأس جدير ومطار جربا في تونس باستقبالهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة، كما ستقوم مجموعتا العمل المصرية بإعادة ونقل 177 مصريا على متن إحدى الطائرات التي قامت وزارة الخارجية باستئجارها، حيث من المقرر أن تصل الطائرة إلى ميناء القاهرة الجوي مساء اليوم.

وقال السفير عبد الحكم: "استمر توافد الليبيين على مصر بالطريق البري من خلال منفذ السلوم، حيث وصل أمس 1672 ليبيا، ليرتفع بذلك عدد الليبيين الذين وصلوا إلى مصر منذ بداية الأحداث الأخيرة في ليبيا وحتى أمس 115727 ليبيا"، مشيرا إلى أن 70 من رعايا الدول العربية والأجنبية قد وصلوا أيضا، أمس الثلاثاء، بالطريق البري عبر منفذ السلوم.


وفي نفس السياق، استقبل مطار القاهرة 38 عاملا من جنسيات مختلفة، قادمين من ليبيا عن طريق منفذ السلوم البري في طريقهم إلى بلادهم، في إطار الجهود الدولية لإجلاء الرعايا الأجانب في ليبيا.
هل لديك تعليق؟ اطبع التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق