مقال يهمك

27‏/05‏/2011

مصادر أمنية: استعدادات مكثفة فى «مزرعة طرة» انتظاراً لقرار نقل «مبارك»

قالت مصادر قضائية إن المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، تسلم التقرير الطبى الجديد عن صحة حسنى مبارك، الرئيس السابق، الذى سيتحدد بناء عليه مصير قرار نقله من مستشفى شرم الشيخ الدولى، فيما ينتظر تقريراً ثانياً عن حالة مستشفى السجن. وعلمت «المصرى اليوم» من مصادر طبية أن التقرير يؤكد استقرار حالة مبارك، غير أن نقله يتوقف على حالة مستشفى مزرعة طرة والأجهزة الطبية المتوافرة به.

وكشفت مصادر أمنية عن استعدادات غير مسبوقة تجرى فى سجن المزرعة لاستقبال الرئيس السابق، وهو ما جعل البعض داخل السجن يعتقد بقرب نقل مبارك، غير أن المصادر الرسمية بوزارة الداخلية أكدت أن الاستعدادات عادية ولا تعنى اتخاذ قرار بنقل الرئيس السابق. ولم ترصد «المصرى اليوم» أى استعدادات أمنية فى مستشفى شرم الشيخ الدولى تشير إلى قرب نقل مبارك.
وقال المستشار سيد عبدالعزيز، رئيس محكمة الاستئناف، إنه لايزال ينتظر وصول ملف إحالة الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال وحسين سالم، رجل الأعمال الهارب، إلى المحاكمة الجنائية، تمهيداً لتحديد الدائرة التى ستنظر القضية وموعدها.
فى سياق آخر، أزال عدد من شباب بدو شرم الشيخ اسم حسنى مبارك من «جدارية السلام» التى تبعد ٥٠٠ متر عن منتجع «جولى فيل» بطريق المطار، كما أزالوا اسمى الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون والرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ومزقوا علم إسرائيل. وقال محمد عيد جديع، من شباب البدو، إنهم فعلوا ذلك ليثبتوا أنهم ضد سياسات إسرائيل وأمريكا، ويؤكدوا عدم حمايتهم الرئيس السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق