مقال يهمك

25‏/05‏/2011

السيوف والفؤوس تظهر فى معارك السولار.. و ١٦ مصاباً فى مواجهات الأمس

تصاعدت حدة الاشتباكات بين المواطنين فى المحافظات بسبب أزمتى السولار والبوتاجاز، واستخدم المواطنون السيوف والأسلحة البيضاء والفؤوس والشوم فى صراعهم، مما أدى إلى إصابة ١٦ مواطناً، فيما تمكنت مباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من السولار وأسطوانات البوتاجاز قبل تهريبها.

من جانبها، أعلنت وزارة البترول عن زيادة الكميات المطروحة من السولار والبوتاجاز للقضاء على الأزمة. فى الدقهلية، نشب العديد من المشاجرات بين المواطنين داخل محطات السولار، ما أدى إلى إصابة ٨ أشخاص فى بلقاس وعلى طريق المنصورة ــ جمصة السريع، فيما تمكنت مباحث التموين من ضبط ٢٠ ألف لتر سولار قبل تهريبها عن طريق البحر، وبيعها فى السوق السوداء. وشهدت مدينة المحلة الكبرى فى الغربية معركة بالسيوف والأسلحة البيضاء، أصيب فيها ٧ مواطنين أمام مقر شركة «دى بى جاز» للغازات من أجل الحصول على أسطوانات الغاز. وفى بنى سويف، أصيبت سيدة فى وجهها نتيجة اصطدامها بإحدى أسطوانات الغاز أثناء التدافع.

وفى كفر الشيخ، تصاعدت حدة المشاجرات بين المواطنين بسبب الصراع على «الغاز»، وأغلقت الطرق الرئيسية فى دسوق بسبب الطوابير الطويلة أمام المستودعات. وفى السويس، تحقق النيابة فى اختفاء شحنة بترول قادمة من شركة أسيوط لتكرير البترول تزن ٣١ طناً و٤٥ كيلو بترول خام بقيمة ١٨٠ ألف جنيه، ووجهت النيابة اتهاماً لخمسة موظفين بالاستيلاء على الشحنة. وفى الإسكندرية، تمكنت شرطة التعمير والمجتمعات العمرانية من ضبط سيارة نقل محملة بـ٢٠٠٠ لتر سولار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق