مقال يهمك

18‏/05‏/2011

93 مسيحيا ضمن مؤسسي حزب الإخوان

تقدم، اليوم الأربعاء، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في مصر ووكيل مؤسسي حزب "الحرية والعدالة"، الدكتور محمد سعد الكتاتني، بأوراق تأسيس الحزب رسميا إلى لجنة شؤون الأحزاب.
وقال الكتاتني، في مؤتمر صحفي عقب تقديم الأوراق أمام دار القضاء العالي بوسط
القاهرة، حيث مقر لجنة شؤون الأحزاب الذي شارك فيه عدد من قيادات الجماعة: إن عدد المؤسسين الذين حرروا توكيلات التأسيس وصل إلى 8821 من جميع محافظات مصر، بينهم 978 امرأة و93 قبطيا، لافتا إلى أنه تم اختيار المفكر المسيحي، الدكتور رفيق حبيب، نائبا لرئيس الحزب.

وقال: "سيتم خلال الفترة المقبلة نشر أسماء المؤسسين وفقا للقانون في صحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار، وسوف يتم تشكيل هياكل الحزب بالمحافظات ومكتبه السياسي خلال شهر، ليبدأ الحزب ممارسة نشاطه الفعلي في 17 يونيو المقبل".

ونفى الكتاتني أن يكون اختيار المفكر المسيحي رفيق حبيب جاء لكونه مسيحيا، وقال: "لم نختر رفيق حبيب بسبب كونه مسيحيا فقط، وإنما باعتباره قيمة فكرية عالية وقيمة تضيف إلى الحزب"، مضيفا، "وجود مسيحيين بين مؤسسي الحزب يدل بشكل عملي أن الإخوان المسلمين ينفذون ما يقولونه ويصرحون به، وأن الإخوة المسيحيين شركاء الوطن".

واعتبر أن "تخوفات البعض مما يسمونه الصعود الإسلامي في الحياة السياسية المصرية ليس له أساس من الصحة"، وقال: "الشعب المصري متدين بطبيعته، والتخوف من صعود الإسلاميين مقصود به مهاجمة التيار الإسلامي الموجود في مصر، ومن يقل ذلك فعليه أن يتعامل بديمقراطية وبروح ثورة 25 يناير".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق