مقال يهمك

08‏/06‏/2012

القرضاوى: انتخاب شفيق عار ومصيبة

أكد الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أنه لايجوز لأي مصري انتخاب المرشح أحمد شفيق في انتخابات الإعادة، مشيرا إلى أن انتخابه حرام لأنه من رموز النظام السابق، وأنه من أعداء الثورة المصرية.

وشدد القرضاوي  - خلال خطبة الجمعة اليوم من مسجد عمرو بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة - في لهجة شديدة الحدة والغضب، أن شفيق هو من أذل المصريين في موقعة الجمل التي راح ضحيتها عدد من خيرة شباب مصر، وأن انتخابه عار على مصر، قائلا: "كيف لمصري عنده ذرة عقل واحترام وكرامة أن يختار مثل هذا"، وتابع: "ياللعار والمصيبة لمصرى أن يختار مثل هذا رئيسا لمصر الذي مزق البلاد شر ممزق".
وأفتى القرضاوي بأن التصويت لرمز من رموز مبارك هو حرام وغير جائز على كل مصري، قائلا: "لا يجوز لمصري حر تجري في عروقه دماء الحرية عزيز على نفسه أن يختار هؤلاء الجائرين المفسدين في الأرض".
وناشد القرضاوي الأقباط أن يحكموا عقولهم ولا ينتخبوا شفيق، وأن يكونوا مع الإسلام الذي سيلبي لهم كافة مطالبهم ويحميهم، قائلا: "أيها الأقباط كونوا عقلاء ولا تكونوا مع من فعل بكم الأفاعيل واتهمكم بالباطل كونوا مع الإسلام بمفهومه الوسطي، الإسلام لا يمكن أن يكون ضدكم أبدا"، وتابع: "لاتكونوا مع اتباع مبارك والله لن ينفعكم ابدا".
وقال القرضاوي: إن من سيقف على الحياد في جولة الإعادة للمعركة الانتخابية، والتي يتنافس فيها المرشحان الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ود.محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، هو حرام لأنهم بهذا الأمر يتركون الساحة كي ينتصر الباطل دون نصرة الحق.
وحول قيام من يتقاضون الأموال من بعض مرشحي الرئاسة مقابل التصويت لهم، قال القرضاوي لهم: إن هذه الأموال حلال لهم وعليهم أن يأخذوها لكن دون التصويت لهم، أي أن يأخذوا أموالهم التي يبعثرونها هنا وهناك، ولكن عليهم عند التصويت أن يصوتوا للمرشح الأجدر والأفضل وليس الذي اشتراهم بأمواله، وحتى أن أجبروهم على "القسم بالله"، قائلا: "أقول لمن اشتروهم بأموالهم هؤلاء معهم أقول لهم خدوا اموالهم أنتم أولى بها منهم لكن لا تختاروا الأسوأ اختاروا الأصلح وإجعل رسالتك لربك حتى وإن حلفوك لا يقع هذا عليك اشهد بالحق واختر من يكون مع الثورة".
وطالب القرضاوي في ختام خطبته الشعب المصري بأن يصوتوا للحق لمن وقف مع الثورة، وليس لمن وضع مبارك ثقته فيه وعينه آخر رئيسا لوزارته قبل تنحيه عن منصبه، مطالبا المصريون بألا يمتنعوا عن التصويت لأن في هذا إنجاح لمرشح مبارك، قال: "أيها المصريون اشهدوا بالحق ولا تشهدوا زورا".
وجدير بالذكر أنه ستجرى جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة في مصر يومي الـ 16, 17 من يونيو الجاري، بين كل من المرشحين الفريق أحمد شفيق، المحسوب على النظام السابق، حيث أنه كان آخر رئيس وزراء للرئيس السابق محمد حسني مبارك، ود. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، كما أنه سينتهي تصويت المصريين بالخارج غدا السبت والتي بدأت منذ الأحد الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق