مقال يهمك

16‏/06‏/2012

«عمليات الداخلية»: ضبط 22 متهمًا بتوزيع «أقلام التزوير» وعدد من «مثيري الشغب»


أحد العاملين يقوم بتعليق كشوف الناخبين، بإحدى اللجان الانتخابية، قبل فتح لجان الاقتراع أمام الناخبين للتصويت في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، القاهرة، 16 يونيو 2012. يتنافس في جولة الإعادة على منصب رئيس الجمهورية كل من الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، والفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.
رصدت غرفة عمليات وزارة الداخلية الخاصة بانتخابات الرئاسة قيام أجهزة الأمن بإلقاء القبض على عدد من «مثيري الشغب» في منطقة الأميرية، بالقاهرة، أثناء قيامهم بالاعتداء على قوات الشرطة خلال إزالة الدعاية الانتخابية من أمام اللجان.
وقالت مصادر عسكرية إن القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة ألقت القبض على 22 متهما كانوا يوزعون أقلاما خارج اللجان تزول أحبارها بعد ساعات بهدف «إفساد العملية الانتخابية».


كما تلقت غرفة العمليات مذكرتين من رؤساء اللجان رقم 22 و79 بمحافظة كفر الشيخ، اتهمت المذكرة الأولى المحررة من رئيس اللجنة، المواطن رضا مختار بتصوير بطاقة إبداء الرأي باستخدام الهاتف المحمول عقب الإدلاء بصوته، كما حرر رئيس اللجنة رقم 79 مذكرة وقام بالتحفظ على موظف من ضمن العاملين باللجنة امتنع عن العمل وتعدى عليه بالسب والقذف، وطلب رئيس اللجنة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الموظف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق