مقال يهمك

03‏/06‏/2012

شفيق: سأتنازل عن البلاغات ضد من حرقوا مقار حملتي


الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي، يعقد مؤتمراً صحفياً بعد إعلان النتائج النهائية للمرحلة الأولى في انتخابات الرئاسة، والتي حصد فيها 5,338,285 صوتاً ما يمثل 24.5%، لتضعه هذه النتيجة في المركز الثاني بعد مرشح الإخوان المسلمين، د.محمد مرسي، بفارق 0.4%، بذلك تكون جولة الإعادة بين «مرسي» و«شفيق»، 26 مايو 2012.
أعلن المرشح الرئاسي أحمد شفيق، في مؤتمر صحفي، ظهر الأحد، أنه سيتنازل عن البلاغ المقدم بحق المتهمين بحرق مقره الانتخابي بالدقي، مشيرا إلى رفضه المنهج «غير السلمي» في التعبير، إلا أنه أضاف: «ولكني أتنازل عن حقي وحق حملتي»، ووجه شكره للشرطة لقيامها بزيادة التواجد الأمني أمام مقار حملته الانتخابية. 



ووجه شفيق نداء للمصريين بالخارج بأن يشاركوا في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة التي بدأت صباح الأحد، مؤكدًا: «لا يجب أن تتنازلوا عن حق ناضلتم من أجله».


كما قال معلقًا على الأحكام في قضية مبارك: «أحترم أحكام القضاء، وملتزمون من الآن بحكم القانون، والسلطة في الجمهورية الجديدة سوف تكون حريصة على حقوق الإنسان، والوصول بالأمن للمستوى العالمي، ولا داعي لاستخدام أحكام القضاء في قضايا انتخابية».


وأضاف: «القضاء الذي يهاجمونه الآن هو نفسه الذي أشرف على الانتخابات الرئاسية، وأذكركم بأن الإخوان هم أول من تحدثوا عن دفع الدية لأسر الشهداء».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق