مقال يهمك

15‏/06‏/2012

6 إبريل : لا يجوز لأى سلطة الانقلاب على الشرعية الشعبية



أكدت حركة شباب 6 إبريل التى يقودها أحمد ماهر أن شرعية مجلس الشعب تأتى من أنه المؤسسة الوحيدة بعد الثورة التى جاءت بناء على اختيار الشعب نفسه بانتخابات حرة ونزيهة، معتبرة أنه لا يجوز لأى سلطة أياً كانت أن تنقلب على الشرعية الشعبية وتقر حله. 


واستنكرت الحركة فى بيان لها اليوم الجمعة بعنوان تعليقا على الأحكام التى أصدرتها المحكمة الدستورية العليا أمس أن يتم حل هذا البرلمان بحجة عوار دستورى فى قانون أصدره المجلس العسكري مستعينا برجال "الدستورية العليا" نفسها. 



أشار البيان إلى أن القوى السياسية وعلى رأسهم الإخوان المسلمين قد شاركوا فى كل ما أعاق سير الثورة المصرية العظيمة وذلك بمباركتهم لأغلب قرارت المجلس العسكرى ولموافقه أغلبهم على إعلان دستوري يحوى الكثير من العوار، على حد قوله، وباختلافهم الدائم والمستمر وصراع البعض الأغلب منهم على مقاعد لا قيمة لها او سلطة منقوصة. 


أما فيما يخص قانون العزل والحكم الصادر بعدم دستوريته؛ اعتبر البيان أن هذا القانون يستمد شرعيته من الشرعية الثورية التى تقضى بعزل كل من شارك فى فساد سياسى فى ظل حكم المخلوع، مطالبا كل الأطراف بتحمل المسئولية كاملة والتكاتف من أجل مصر وتنحيه كل الخلافات والمصالح الشخصيه جانباً من أجل الخروج من المأزق الحالي. 


أضافت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسي للحركة "لن نعترف بشرعية أحمد شفيق وتلك الانتخابات ،هذه الشرعيه التي يستندوا عليها وقت ما يريدون ويهملوها وقت ما يريدون ، فأين شرعية أكثر من 30 مليون ناخب شاركوا في انتخابات مجلس الشعب الذي تم حله وتجاهل شرعيته؟، أليس هذا انقلاب علي الشرعيه الشعبيه؟ سننقذ ثورتنا وسننقذ مصرنا من هذا الحكم العسكري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق