مقال يهمك

01‏/06‏/2012

غداً.. "مبارك" يُلاقى مصيره.. وينتظر "الرئيس القادم" لـ"مدّ الأجل"


المستشار أحمد فهمى رفعت
ينهى المستشار أحمد فهمى رفعت غداً ماراثون محاكمة القرن.. القضية التى كتم المصريون أنفاسهم لمشاهدتها ومتابعة أحداثها على مدار 10 أشهر كاملة، 6 منها متصلة.. القضية لا تزال بها أسرار وكواليس لم يتم الكشف عنها حتى الآن، وربما ينجلى ذلك مع مرور الوقت لكونها سابقة هى الأولى من نوعها فى العالم العربى أن يمثل رئيس سابق أمام محكمة غير استثنائية.


الملفت أن قرار المحكمة غداً، السبت، مثار توقعات بين عدد من المحامين، ففى الوقت الذى يؤكد فيه المحامى الدولى خالد أبو بكر أن المحكمة ستصدر غداً حكمها فى القضية المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، بتهمة قتل المتظاهرين، بجانب رجل الأعمال الهارب حسين سالم وعلاء وجمال مبارك ابنى الرئيس السابق، بتهمة استغلال النفوذ وإهدار المال العام، دون الالتفات إلى الرأى العام أو ما يثار فى الشارع.


بينما يرى الدكتور سمير صبرى المحامى، عن أسر الشهداء، أن القاضى رفعت سيصدر قراراً غداً بمد أجل الحكم فى القضية، لحين استقرار الأمن فى مصر وانتهاء الانتخابات وفترة الحكم الانتقالى، حيث إن البلاد تشهد حالة فوضى عارمة نتيجة الصراع الدائر بين المرشحين الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة ومرشح الإخوان المسلمين، والفريق أحمد شفيق، المرشح المستقل والمحسوب على النظام السابق، كما أن الوضع الأمنى لا يتحمل تقبل أى حكم فى ظل الأوضاع الراهنة.


وهو الأمر نفسه الذى يؤيده علاء عبد المنعم المحامى والبرلمانى السابق، حيث يتوقع مد أجل الحكم فى القضية لبعد الانتخابات ووصول رئيس للبلاد.


مصادر مطلعة ذكرت، أن القاضى رفعت يتكتم على نفسه وغلق هاتفه المحمول ولا يتواصل مع أحد، باستثناء أسرته، ولا يخرج من منزله حتى جلسة السبت، تمهيداً للحكم، وأنه كتب الحكم بخط يده بعد التداول مع مستشاريه، رافضاً أنه يكتبه سكرتير الجلسة على الكمبيوتر خوفاً من تسريه، وأنه نقل إلى مستشاريه يقينه بالله وبالحكم ليختم حياته وهو مطمئن بحكم تاريخى.
وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن مبارك ونجليه وجميع المتهمين سيحضرون جلسة غد، رغم التحذيرات والمخاوف من رد الفعل، إلا أن تأمين "الداخلية" و"القوات المسلحة" يطمئن الجميع، باستثناء اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق والمتهم الـ9 فى القضية الذى يعانى من تدهور حالته الصحية وسرعة نبضات القلب وارتفاع فى ضغط الدم، وتم نقله لمستشفى السلام الدولى.


ويعيش علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق حالة من القلق والتوتر والغضب الشديدة، بسبب قرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بإحالتهما و7 رجال أعمال آخرين إلى الجنايات بتهمة التلاعب فى البورصة وصناديق الاستثمار وسداد ديون مصر وخصخصة شركات قطاع الأعمال والتوكيلات الأجنبية، والحصول على عمولات من بيعها والشراكة الإجبارية فى بعض الشركات، والحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطنى المصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق