مقال يهمك

11‏/12‏/2011

وزير الداخلية: اتفقت مع «الجنزورى» على عدم إقحام الشرطة فى فض المظاهرات

كشف اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، عن الاتفاق مع الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، على عدم إقحام الشرطة فى المظاهرات والعمل على حل المشاكل من جذورها.
وأوضح أنه أصدر تعليمات لرجال الشرطة بمواجهة البلطجية والخارجين على القانون بحزم وفى إطار الشرعية وحقوق الإنسان. وشدد، خلال مؤتمر صحفى عقده، أمس بمقر الوزارة، على أنه حال مطاردة أى متهم سيتم ضبطه دون إطلاق النيران عليه، وحال مبادرته بإطلاق النيران يتم التعامل معه فوراً وفقاً لما يكفله القانون فى حالة الدفاع عن النفس. وأكد أن «الداخلية» تستهدف القضاء على البؤر الإجرامية.

وأكد الوزير استمرار الاتصالات بينه وبين شباب الثورة من أجل تحقيق المصلحة العليا للوطن بهدف التوافق على آلية لتحقيق مطالبهم. ولفت إلى أنه قبل توليه الوزارة توسط لدى اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية السابق، من أجل عقد اجتماع مع ٦ آلاف شاب فى مديرية أمن الجيزة، أبدوا استعدادهم للتطوع والتعاون مع الشرطة، وعقد اللقاء وكانت نتائجه مذهلة.

وشدد الوزير على أهمية المساندة الشعبية والإعلامية لرجال الشرطة بهدف تحقيق الأمن فى الشارع. وأكد أن المواطن سيشعر بالتواجد الأمنى الفعال على مدى ٢٤ ساعة، بهدف مواجهة الجريمة والقضاء عليها، وتضييق الخناق على العناصر الخارجة على القانون. وأكد أنه لن يلتزم بممارسة عمله من داخل مكتبه، وأنه سوف يمر على المواقع الشرطية فى المحافظات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق