مقال يهمك

30‏/12‏/2011

لا تحريك في أسعار البنزين والسولار إزالة التعديات علي ‏12‏ ألف فدان ..‏ووحدات لسكان العشوئيات غير الآمنة

نفت السيدة فايزة أبوالنجا‏,‏ وزيرة التخطيط والتعاون الدولي‏,‏ بشكل قاطع ما تردد عن أن الحكومة تعتزم زيادة أسعار البنزين والسولار اعتبارا من أول يناير المقبل.
 وقالت أبوالنجا, عقب اجتماع مجلس المحافظين أمس برئاسة الدكتور الجنزوري رئيس مجلس الوزراء, إن هذه الأقاويل مجرد شائعات وأنه لا تحريك في اسعارهما.
. وقد اتخذ مجلس المحافظين برئاسة الدكتور كمال الجنزوري مجموعة من القرارات المهمة, وتتضمن إعداد مرسوم قانون لإنشاء جهاز تنفيذي جديد لإزالة المخلفات الصلبة علي مستوي جميع المحافظات, بالإضافة إلي تكليف وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات الأمنية لإزالة التعديات علي12 ألف فدان تمت علي مستوي جميع المحافظات كما تقرر تطبيق منظومة متكاملة لوصول دعم البوتاجاز لمستحقيه وعلي رأسهم11 مليون أسرة علي بطاقات التموين, وتوفير التموين اللازم لمواجهة ظاهرة الانكماش الخطير في البحيرات ونتائجها السلبية علي الصيادين.
من جهة أخري, أكدت الوزيرة أن المجلس قد كلف وزير الداخلية بالتعامل مع296 حالة تعد علي12 ألف فدان بعد ثورة25 يناير. كما قرر المجلس إعادة تشكيل صندوق تطوير العشوائيات وتنفيذ خطط برامج تستهدف تحسين الأحوال المعيشية للعشوائيات ودعوة رجال الأعمال والراغبين في المشاركة الاجتماعية للمساهمة في إزالة العشوائيات علي أساس أنها قنبلة موقوتة لابد من الاهتمام بها.
وأكد وزير التنمية المحلية أن الحكومة انتهت من تدبير وحدات سكنية للمقيمين في مناطق عشوائية غير آمنة حيث سيتم نقلهم إليها خلال أشهر, أما الآمنة التي تحتاج مرافق ومياه وصرف صحي وطرق فتم وضع خطة للانتهاء منها وبجدول زمني, وسوف يجتمع صندوق تطوير العشوائيات بعد تشكيله الجديد للنظر في الخطة الموضوعة. وأكد وزير الزراعة أن مجلس المحافظين أولي موضوع انكماش البحيرات أولوية خاصة حيث أن موضوع التطهير يتطلب معدات ضخمة مكلفة.
وقال إن رئيس مجلس الوزراء شدد علي ضرورة حل مشكلات الصيادين ومواجهة التلوث الحادث بالبحيرات خاصة البرلس وأدكو والمنزلة. وناقش مجلس المحافظين عمليات الهدم الواسعة للفيلات في مختلف المحافظات حيث بحث رئيس مجلس الوزراء الأمر مع عدد من المحافظين وتبين أن عددا كبيرا من الفيلات تم هدمه بدون ترخيص, وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات بشأنها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق