مقال يهمك

31‏/12‏/2011

بعد مبادرته لمقاطعة التاكسى المستغل.. يطلق مبادرة " مصر كلها هتركب عجل"..فى محاولة لابتكار حلول لمشكلة الاذدحام

أطلق المهندس أحمد مجدى 23 عام - المنصورة- مهندس اتصالات، حملة " مصر كلها هتركب عجل".. بعد أن اطلق حملة مقاطعات التاكسيات ب المنصورة منذ فترة.
ويذكر "أحمد مجدى" أنه تحمس للفكرة بعد العناء اليومى الذى يلاحقه..مشيرا أن المسافه بين محل اقامته ومحل عمله لا تحتاج أكثر من 20 دقيقه بالسيارة.. لكنه يحتاج يوميا أكثر من ساعه ونصف للوصول.. مما يؤدى الى تعطيل أعمال البعض.

ويضيف " مجدى" أن المشكلة غير قاصره عليه وحسب.. انما هى مشكلة محافظة كامله.. وبالتالى فهى تطورت لتكون مشكلة دولة كامله.. فلم يعد يستطيع الموظف الوصول الى عمله بتوقيت مناسب بسبب الاذدحام.

ويشير مجدى.. أنه منذ عدة أشهر أطلق حملة مقاطعة التاكسيات.. بعد أن طفح الكيل بأهالى المدينة.. بسبب اساليب سائقى التاكسى فى استغلال المواطنين وارتفاع سعر البنديرة.. الأمر الذى دعاه للمبادرة الجديده التى يحاول تنفيذها على أرض الواقع.. وهى أن يستخدم كل المصريين " العجل" فى قضاء حاجاتهم خصوصا أن 50 % من مواصلات المواطن داخل الدقهليه تكون مسافات قريبه.

وعن بادرة " مصر كلها هتركب عجل" يوضح أحمد مجدى.. أنه بعد عناء الكبير والصغير، الشاب والفتاه، الغنى والفقير.. فى قضاء حاجته اليوميه.. وبعد ثورة الخامس والعشرين من يناير الماضى.. لابد أن يبتكر شباب مصر حلول مناسبه لحل الازمات.

ويرى أحمد.. أن حل أزمة المواصلات فى الوقت الراهن تنحصر فى توفير طرق أخرى مناسبه لقضاء حاجة المواطن المصرى للذهاب الى عمله، للذهاب الى حاجاته اليوميه من ذهاب واياب لعدة أماكن مختلفه كذلك الاماكن الترفيهيه.. كما أنه يعتمد فى فكرته على الحلول الاكثر ملائمه للحالة الماديه للمواطن المصرى حاليا فلابد أن تكون حلول غير مكلفه ماديا.

ومن هنا أطلق مجدى مبادرة " مصر كلها هتركب عجل" مشيرا أن المبادرة ستبدأ مع بداية عام 2012.. مؤكدا أنه سيتم التواصل مع المؤسسات المختصه فى الدولة لتوفير أماكن مخصصة فى كل "مدرسة- جامعـة- نادى -مصلحة حكومية" ، من أجل توفير مكان مخصص (جراج ، باركينـج ) للعجل.

فيما يواصل توضيحات المبادرة قائلا.. سأقوم أيضا بالتواصل مع كبار الموردين "للعجل" للاتفاق على توفير أفضل الماركات بأسعار مناسبة للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق