مقال يهمك

30‏/08‏/2011

محافظ الدقهلية: منظومة متكاملة لإنتاج وتوزيع الخبز على المواطنين

اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهليةأكد اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية، على ضرورة وأهمية تكثيف الحملات الرقابية لضمان تشغيل المخابز بكامل طاقتها، ومنع تسريب الدقيق المدعم من المخابز، مشيراً إلى قيام رؤساء المراكز بحصر عدد السكان وتوصيل الخبز المدعم للراغبين من خلال منظومة متكاملة من الوحدة المحلية والجمعيات العاملة فى مشروع توصيل الخبز، أو من خلال منافذ التوزيع، وذلك تحت إشراف رقابة من مباحث التموين ومديرية التموين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ لأعضاء اللجنة العليا للمخابز، تناول خلاله سبل دعم منظومة إنتاج وتوزيع الخبز.

وطالب المحافظ بتفعيل دور القيادات ورؤساء الوحدات المحلية للقيام بدورهم كاملاً فى المتابعة والرقابة والتصدى لأى محاولة للفساد، ومسئولية رؤساء المراكز والوحدات المحلية عن متابعة المخالفات المحررة للمخابز، منعاً لتلاعب بعض المشرفين أو المفتشين لضمان انضباط عملية إنتاج الخبز.

وأضاف، أنه لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخابز الغير ملتزمة بإنتاج حصة الدقيق بالكامل من خلال الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين مع قيام مديرية التموين بعقد مؤتمرات التوعية والتوجيه لمديرى الإدارات الفرعية، والتأكيد على دور الرقابة ودور مفتشى التموين فى الرقابة وتحقيق الانضباط.

وأكد المحافظ، على ضرورة متابعة الإجراءات التى تم اتخاذها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى (قطاع التموين)، لزيادة حصة الدقيق المدعم للمحافظة بكمية قدرها 10 آلاف طن فى الشهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق