مقال يهمك

07‏/03‏/2011

جامعة المنصورة‏:‏ لجان للأمن الداخلي من الموظفين

اكد الدكتور احمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة أن الغاء الحرس الجامعي التابع لوزارة الداخلية لايزال تحت الدراسة بالرغم من عدم صدور أحكام قضائية ضد الجامعة فيما يتعلق به إلا أنه في إطار احترام الأحكام القضائية الصادرة ضد جامعة القاهرة في هذا الشأن
فقد ناقش المجلس الأعلي للجامعات تفعيل جهاز الأمن الداخلي وتم المطالبة بضرورة اعتماد هيكل خاص بهذا الجهاز من قبل الجهاز المركزي للتنظم والإدارة.

مشيرا إلي أنه تم تشكيل لجان للأمن الداخلي تضم140 من موظفي الكليات والإدارات والمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة لحفظ الأمن والنظام لإحكام الأبواب الخارجية.
وحول مطالب أعضاء هيئة التدريس الخاصة بضرورة أن يكون اختيار القيادات الجامعية عن طريق الإنتخاب قال الدكتور شهاب الدين إن مصر تمر بفترة جديدة تبلورت خلالها مطالب محددة ومن بينها أن يكون اختيار القيادات الجامعية بدءا من رؤساء الأقسام والعمداء ورئيس الجامعة ونوابه بالإنتخاب وأشار إلي أن الأساس في العمل حاليا هو احترام قانون الجامعات القائم وتحقيق مطالب هيئة التدريس في هذا الشأن يتطلب تغيير القانون( كما قال رئيس الجامعة) انه سيتم تثبيت جميع العمالة المؤقتة الذين أمضوا ثلاث سنوات بعملهم.
وأشار رئيس الجامعة إلي أنه تقرر العمل في انشاء فندق جديد لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة المنصورة بمصيف رأس البر بتكلفة4.5 مليون جنيه بعد أن توقف العمل به8 سنوات.. وفيما يتعلق بفندق رمادا قال رئيس الجامعة ان الجامعة أقامت دعوي قضائية ضد الشركة التي كانت تتولي إدارة رمادا والتي تولت إدارة الفندق لمدة3 سنوات للمطالبة باسترداد مبلغ12 مليون جنيه وذلك بعد نجاح الجامعة في ادارة هذا الفندق, مشيرا إلي صدور حكم قضائي لصالح الجامعة قضي بانتقال الإدارة من الشركة السابقة إلي جامعة المنصورة في العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق