مقال يهمك

17‏/03‏/2011

البرادعى:التصويت بـ (لا)يضعنا على الطريق السليم

قبل يومين من موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، جدد محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية دعوته للشعب المصرى للتصويت بـ«لا» على التعديلات؛ «حتى نسير على الطريق السليم»، لافتا إلى أن التصويت بــ «نعم» يعنى وجود برلمان لا يمثل الشعب بشكل حقيقى.

وقال البرادعى فى رسالة مصورة بثها على الإنترنت أمس «مع حق كل شخص أن يصوت بنعم أو لا فى التعديلات الدستورية، فإن رأيى أن نقول جميعا لا حتى لا نرتد فى الاتجاه العكسى»، موضحا، «التصويت بنعم يعنى أننا سنكون إزاء برلمان لا يمثل الشعب، وسيصدر دستورا لا يمثل آراء الشعب، كما سيعود الحزب الوطنى من جديد دون تمثيل لشباب الثورة أو من قاموا بها».

ووفقا للمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية فإن «مصر النهارده دولة جديدة لازم نبدأ فيها على نظيف عبر دستور جديد كبداية حقيقية، وإتاحة الفرصة لشباب الثورة لتأسيس أحزاب يليه إجراء الانتخابات البرلمانية ثم رئيس جمهورية يحكم بدستور ديمقراطى» .

من جهة أخرى، وعلى طريق التحركات العملية فى حملة البرادعى الانتخابية نحو الرئاسة، ستقوم الحملة خلال الأيام المقبلة بعدد من الجولات الميدانية داخل العشوائيات وقرى المحافظات للتعريف بالبرادعى، وإعادة تقديمه كمرشح للرئاسة.

وقال محمود الحتة المسئول الإعلامى لحملة البرادعى: سنقوم بجولة ميدانية فى عزبة الهجانة «شرق مدينة نصر» فى الأسبوع المقبل، للتعريف بالبرادعى والرد على المفاهيم المغلوطة حوله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق