مقال يهمك

18‏/08‏/2012

نجاد: إسرائيل ورم خبيث سيتم استئصاله قريبا‏ ولن يبقي أثر للصهاينة في الشرق الأوسط الجديد‏‏



أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس أن إسرائيل ورم سرطاني خبيث سيتم استئصاله قريبا‏,‏ وقال إنه لن يبقي أثر للأمريكيين والصهاينة في الشرق الأوسط الجديد‏.

وذلك في الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو تأييده توجيه ضربة إلي إيران حتي إذا لم تدمر بالكامل برنامجها النووي, بينما أعرب مستشارو نيتانياهو أمس عن غضبهم إزاء تصريحات الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز حول استحالة قيام إسرائيل بضرب إيران منفردة.

وقال نجاد, أمام حشد من المشاركين في مظاهرات يوم القدس: النظام الصهيوني والصهاينة ورم سرطاني خبيث, وإذا تم ترك خلية واحدة منه في بوصة واحدة من الأرض- الفلسطينية- فإن هذه القصة وجود إسرائيل ستتكرر في المستقبل. وأضاف أن شعوب المنطقة ستدمر المحتلين الصهاينة في الأرض الفلسطينية, وسيتم حتما تشكيل شرق أوسط جديد, وأنه بفضل الله ومساعدة الشعوب لن يكون هناك أثر للأمريكيين والصهاينة في الشرق الأوسط الجديد. وشهدت المدن الإيرانية أمس مظاهرات حاشدة بمناسبة الذكري السنوية ليوم القدس للإعراب عن تأييدهم للفلسطينيين وتحرير أراضيهم من الاحتلال الصهيوني. وعرض التليفزيون الحكومي صورا لمسيرات حاشدة تحت الشمس الحارقة, ويحمل فيها المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها الموت لإسرائيل. ويأتي هجوم نجاد ومظاهرات هذا العام وسط تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران حول البرنامج النووي الإيراني.

ومن جانبها, كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أمس أن نيتانياهو قال في اجتماعات خاصة ان إعادة الخطط النووية الإيرانية سنوات قليلة إلي الوراء لكسب الوقت لتغيير النظام أو حدوث تطورات أخري لايمكن التكهن بها, مثل التعجيل بتغيير النظام, سوف يكون أمرا جيدا في حد ذاته. وقالت الصحيفة علي موقعها الإليكتروني إن نيتانياهو كرر مرارا في هذه الاجتماعات أنه قبل هجوم إسرائيل في عام1981 علي المفاعل النووي العراقي عارض جهازا المخابرات الحربية والموساد الهجوم لأنهما اعتقدا أن أفضل شئ يمكن عمله هو تأخير البرنامج لعامين. وفي الوقت نفسه, ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت علي موقعها الإليكتروني أمس أن مساعدي نتنياهو اتهموا بيريز بأنه كان مخطئا عندما توقع أن اتفاقات أوسلو ستحقق شرق أوسط جديدا, وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق مناحم بيجن كان محظوظا بتجاهله دعوات بيريز بعدم ضرب المفاعل النووي العراقي عام.1981
ونقلت الصحيفة عن أحد مساعدي رئيس الوزراء قوله إن شيمون بيريز نسي دوره كرئيس لدولة إسرائيل, كما نقلت عن أحد مساعدي نيتانياهو قوله لقد نسي بيريز أنه أيضا ارتكب ثلاثة أخطاء قاتلة علي الأقل فيما يتعلق بالأمن القومي.. وأن أكبر تلك الأخطاء كان عام1981 عندما اعتقد أن تفجير المفاعل النووي العراقي خطأ.
ومن فيينا- مراسل الأهرام: أكد دبلوماسي إيراني في العاصمة النمساوية أن إسرائيل ليس باستطاعتها مهاجمة إسرائيل فعليا, وأن ما صرح به الرئيس الأسرائيلي حقيقي, حيث ان المواقع النووية الإيرانية الرئيسية منتشرة في مناطق متباعدة ومحصنة تحصينا مهما, وهناك نقص في المعلومات المتاحة عنها.
ومن جهتها, أبلغت الولايات المتحدة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأن قمة دول مجموعة عدم الانحياز المقررة في إيران أواخر هذا الشهر, تبعث بـ رسالة غريبة بالنظر إلي دعم النظام الدولي, بعدما أعلنت طهران أن الأمين العام سيشارك فيها. وأحجمت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية عن حث بان كي مون علي عدم حضور القمة, لكنها قالت إن الولايات المتحدة تعتبر إيران مكانا غير مناسب لمثل هذا الاجتماع, لأنها دولة تنتهك العديد من التزاماتها الدولية وتمثل تهديدا لجيرانها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق