مقال يهمك

18‏/08‏/2012

قانون التأمين الصحي المدرسي خلال أيام


بريشة: ماهر بدر
يصدق الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية خلال أيام علي قانون نظام التأمين الصحي علي‏31‏ مليون طفل دون السن المدرسية‏.‏
وخفف القانون العبء علي ولي الأمر بتخفيض الاشتراك من02 جنيها إلي8 جنيهات سنويا, علي أن تتحمل الخزانة العامة باقي الاشتراك. ونصت المادة الأولي من القانون علي أن ينشأ نظام التأمين الصحي علي الأطفال دون السن المدرسية وتسري أحكامه الزاما علي جميع المواليد ومن هم دون سن التعليم الأساسي من غير الخاضعين لنظام التأمين الصحي علي الطلاب, ويكون التأمين إلزاميا.

وأعطي القانون الهيئة العامة للتأمين الصحي تقديم خدمات العلاج والرعاية الطبية داخل وخارج وحداتها للأطفال وفقا لمستويات الخدمة الطبية, والقواعد التي يصدر بها قرار من وزير الصحة والسكان.
وحدد القانون الخدمات التي تقدم إلي الأطفال, وهي التي يؤديها الممارس العام في جهات العلاج المحددة, وعلي مستوي الاخصائي والاستشاري بما في ذلك اخصائي الأسنان, والفحص بالأشعة, والبحث المعملية, وغيرها من الفحوص الطبية, والعلاج والاقامة بالمستشفي أو المصحة أو المركز التخصصي واجراء العمليات الجراحية, وأنواع العلاج الأخري, وصرف الأدوية اللازمة للعلاج, وتقديم الأجهزة التعويضية شاملة النظارات الطبية, ويضاف إلي ذلك التحصين ضد الأمراض, ويكون العلاج والرعاية الطبية مدة انتفاع الطفل إلي أن يشفي أو تستقر حالته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق