مقال يهمك

20‏/08‏/2012

خطيب العيد بالدقهلية يدعوا بالتوفيق للرئيس مرسي ووقفة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين


خطيب العيد بالدقهلية يدعوا بالتوفيق للرئيس مرسي ووقفة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين
ادى اللواء صلاح الدين المعداوي - محافظ الدقهلية بصحبه اللواء مصطفى باز  مدير الأمن والعديد من القيادات النفيذية بالمحافظة صلاة العيد باستاد المنصورة الرياضي وسط الآلاف من المصلين من مواطني المحافظة.
والقي خطبة العيد الدكتور يسرى هانئ "استاذ الشريعة بجامعة الأزهر وعضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة" وبدأ خطبة العيد بقول الله عز وجل "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خيرًا مما يجمعون" فهذا العيد الثانى بعد الثورة المباركة التي أنعم الله علينا بها والتي فتحت لنا هذه الافاق والتي جمعتنا علي هذا الخير وانتهز هذه الفرصة وأقول لكل أبناء مصر علي اختلاف الأسماء والمسميات أنتم ثروة مصر فالإسلاميين ثروة مصر و العلمانيين ثروة مصر واليساريين والقوميين ثروة مصر هذه مصر بثروتها ينبغي ألا تبدد ثروتها ينبغي ألا نهمش أحدا أو نقصي أحدا ينبغي أن نجتمع على قواسم مشتركه لبناء نهضة مصر ونأخذ بيدها إلى طريق التقدم والحضارة .

وأكد على أننا لا يمكن أن نسمح لأحد بعد هذه الثورة وبعد هذا الفتح الرباني أن يفتت صفوف الأمة ولا يمكن أن نسمح لقوة مهما كانت بعد هذا اليوم أن تنتقص من حريتنا أو تهزأ بكرامتنا أو أن تعيد مصر إلي الوراء أو إلي الخلف أبدا ، مصر ستسير إلي الأفضل وإلي الأحسن شرط أن ننكر ذواتنا وأن نجتمع علي القواسم المشتركة , أولها الحريات فكلنا نريد حريات العقيدة ، والرأي ، والاختيار ، والتملك الجميع يريد الحريات والعدل الذي يبسط رداءه على أمتنا لتنطلق إلى الأفاق الرحبة ، المساواة وعدم التفرقة و فرصة مكافئة للعمل لأبنائنا ،و الكل يريد التعاون لتخرج مصر من كبوتها .
وطالب هانئ المصلين بالوقوف خلف الرئيس محمد مرسى ودعمه منتقدا حملات التشوية التى يقودها عددا من الاعلاميين ووصفهم له بانه داعى اسلامى ولا يصلح رئيسا مطالبهم بالعمل على المساهمة فى بناء النهضة ودعم قراراتة التى اتخذها مؤخرا مؤكدا حرص الرئيس على مصلحة البلاج لانة يعامل الله قبل ان يعامل الشعب .
واعلنت جماعة  الإخوان المسلمين تأجيل المسيرة والتى قرر لها عقب صلاة العيد  تأييدًا  للقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية, وتأكيد استمرار مطالبهم للرئيس باستكمال مطالب الثورة وبإصدار القرارات التي يتم بموجبها تطهير باقي مؤسسات الدولة خاصة القضاء وإقالة النائب العام وتطهير الإعلام من فلول النظام السابق.
من ناحية اخرى امتلأت المتنزهات والبواخر النيلية بالمواطنين وسط فرحة باجواء عيد الفطر .
وأعلنت المستشفيات ومديرية أمن الدقهلية بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية حالة الطوارئ القصوى تحسبا لوقوع اى حوادث بالاضافة الى نشر افراد من المباحث بالمتنزهات تفاديا لوقوع اى عمليات تحرش بالفتيات ووقوع مشاجرات.
وفى نفس السياق نظم عدد من الحركات السياسية والثورية بالمحافظة "مؤيدى ضباط 8 إبريل وشباب الميدان " وعدد من المستقلين وقفة تضامنية علي شكل سلسلة لطوابير الحرية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المحاكمين في سجون العسكر بميدان الشهدام أمام ديوان عام محافظة الدقهلية بعد صلاة العيد.
وأكد المشاركون فى الوقفة أن الهدف منها هو توصيل أصواتنا وتذكير لشعب الدقهلية أن أبطالنا المعتقلين لازالوا فى سجون العسكر.
ورفعوا لافتات كتبوا عليها " الحرية للمعتقلين فى سجون العسكر" ، "الحرية لصوت الحق الذين علت أصواتهم فقط من أجل الحرية لمصر "الحرية.. لمصر الحرية... لثوار 25 يناير" ، "  المجد للشهداء - الحرية للمعتقلين - الثورة ستنتصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق