مقال يهمك

26‏/08‏/2012

الحكومة تدرس إعفاء مزارعى القطن من المصروفات




الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
تدرس الحكومة إعفاء مزارعى القطن من المصاريف المقررة عليهم، والتى تصل لـ100 جنيه عن كل فدان، تحت بند المكافحة، وتوفير مبلغ 150 مليون جنيه لشراء فضلة القطن من المزارعين.

وقال الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تقدم بمذكرة للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء يطالب فيها بإعفاء المزارعين من هذه المصروفات المكافحة التى يحصل بموجبها الفلاح على المبيدات الخاصة بالمكافحة، لافتا إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة بالقطن هذا العام تصل لحوالى 345 ألف فدان.



وأوضح عبد المؤمن أنه بالتنسيق مع وزير التجارة والصناعة طلبا من رئيس الوزراء، ضرورة توفير 150 مليون جنيه، لشراء فضلة القطن من المزارعين، لافتا إلى أن الوزارة لم تستقر حتى الآن على تحديد سعر استرشادى للقطن، ولكن هناك مشاورات بين كافة الجهات المعنية بزراعة وتسويق القطن كوزارة التجارة والصناعة وشركات التسويق من القطاع الخاص، لتحديد سعر مناسب لشراء القطن من المزارعين بما يضمن لهم هامش ربح جيد.

وأوضح عبد المؤمن فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن خبراء وزارة الزراعة قاموا بعمل حساب للنفقات التى يتكبدها الفلاحين فى زراعة فدان القطن حاليا، فوجدوا أنها تصل لحوالى 7 آلاف جنيه فى الوجه البحرى، وتقل عن ذلك بمقدار بسيط فى الوجه القبلى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق