مقال يهمك

19‏/03‏/2011

المغربي من داخل سجنه: لا أعرف ما سر سبب استمرار اعتقالي رغم أن المتهمين بقتل السادات حصلوا علي الإفراج

أقدم سجين سياسي في مصر:نظام مبارك يريد أن يقتلني كل يوم حتى بعد رحيلهفي أول تصريح له منذ 33 عاما، قال نبيل محمد المغربي في تصريحات للدستور الأصلي من داخل محبسه بسجن العقرب أنه يتعرض للموت يوميا ولا يعرف لماذا لم يشمله قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإفراج عن المعتقلين السياسي.

 
والمغربي هو ضابط احتياط سابق بالمخابرات الحربية المصرية، شارك في حرب أكتوبر 1973، وهو حاليا أقدم سجين سياسي بمصر. وكان قد اعتقل سنة 1979، ثم أدرج اسمه في قائمة المتهمين باغتيال الرئيس أنور السادات سنة 1981 بينما كان يتواجد بالسجن منذ حوالي سنتين، وحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة.
ثم حكم عليه مرة ثانية بالسجن ثلاث سنوات إضافية بعد هروب مجموعة من المساجين رغم عدم مشاركته في الفرار.

وحكم عليه للمرة الثالثة بالسجن خمسة وعشرين سنة إضافية بتهمة التخطيط ضد نظام الحكم. والمثير في قضية نبيل المغربي أنه توبع في قضايا تمت وهو داخل السجن.

وقال المغربي الذي يعد أقدم سجين سياسي في السجون المصرية "أنا عايز أموت مرة وحدة ولكن نظام مبارك يريد أن يقتلني كل يوم حتى بعد رحيله فرجاله وأذرعه مازالت موجودة في كل مكان لذلك كتبت ورقة تسمح لهم بقتلي وتحمل موافقة أولادي وأهلي رحمة بي من العذاب الذي أعيشه كل يوم ".

وأرجع المغربي سبب اعتقاله إلي غيرة زوج أخت الرئيس أنور السادات عليه وأرجع ذلك إلي "كنت متوفق عليه في الكلية الحربية وكنت يشيد بي قادتي ".

وأضاف : أنه أصيب بالعديد من الأمراض داخل محبسه وحصل علي إفراج صحي مرتين إلا أن أمن الدولة كانت تتدخل في تقارير الطب الشرعي وتمنع السماح للمساجين بالحصول علي إفراج صحي.
 
المغربي الذي حكم عليه بـ55 عاما أصيب بالعديد من أمراض الشيخوخة من الضغط والسكر والروماتيزم وعدم القدرة علي الحركة، يقول : لا أعرف ما سر سبب استمرار اعتقالي ومع 26 أخرين رغم أن المتهمين بقتل السادات حصلوا علي الإفراج 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق