مقال يهمك

21‏/12‏/2012

إدانة فرد من مشاة البحرية الأمريكية بتهمة التبول على جثث لمقاتلي طالبان



أعلنت مشاة البحرية الأمريكية، أمس الخميس، أن صف ضابط بدرجة سارجنت، كان قد تبول على جثث مقاتلين لطالبان كما التقطت صور له بجوار هذه الجثث اعترف بجرمه فيما يتعلق بتهمتين أمام محكمة عسكرية، وحكم عليه بتنزيل درجته وتغريمه 500 دولار.
 واعترف السارجنت جوزيف تشامبلن، بذنبه أمام محكمة عسكرية خاصة، في كامب ليجون بنورث كارولاينا بالتقصير في أداء واجباته، بأن أهمل في الإشراف على النحو الأكمل على أفراد مشاة البحرية من ذوي الدرجات الأدنى، كما اعترف أيضا بالتبول عن طريق الخطأ على جثة مقاتل من الأعداء.
 وحدثت الواقعة خلال عملية لمواجهة المقاتلين في إقليم "هلمند" بأفغانستان في يوليو 2011، إلا أنها ذاعت في يناير من العام الجاري، عندما تم بث شريط فيديو على "اليوتيوب" ومواقع إلكترونية أخرى.


وأظهر الفيديو أربعة رجال في الزي القتالي لمشاة البحرية، وهم يتبولون على ثلاث جثث فيما كان أحدهم يضحك قائلا: "طاب يومك يا رفيق"، كما أطلق آخر نكتة خليعة.

وجاء هذا الفيديو ضمن سلسلة من الحوادث المشينة التي تتعلق بأفراد عسكريين من القوات الأمريكية، أثارت حفيظة الأفغان وأدت إلى تصعيد التوتر بين واشنطن وكابول في وقت سابق من العام الحالي.

وندد الرئيس الأفغاني، حامد كرزاي، بهذه التصرفات الواردة في الفيديو ووصفها بأنها "لا إنسانية" واتصل به وزير الدفاع الأمريكي، ليون بانيتا للتنديد بهذا الحادث الذي وصفه بأنه "يبعث على الأسف" ووعد بإجراء تحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق