مقال يهمك

02‏/12‏/2012

"الإنقاذ الوطنى": الرئيس انحاز لعشيرته وحنث بوعده


الرئيس محمد مرسى
أعلن حسين عبد الغنى المتحدث الرسمى باسم جبهة الإنقاذ مصر، عن بيان الجبهة عن الأحداث الأخيرة على منصة ميدان التحرير، بحضور جورج إسحاق والدكتور محمد أبو الغار والدكتور عبد الجليل مصطفى، داعيا إلى مليونية يوم الثلاثاء المقبل للإعلان عن رفض جموع الشعب المصرى للإعلان الدستورى وتمرير مسودة الدستور، إلى جانب تأييد المسيرة التى ستنطلق من مسجد رابعة العدوية الثلاثاء المقبل إلى قصر الاتحادية.

وأدانت جبهة إنقاذ مصر التصرف السياسى الغير مسئول الذى اتخذه رئيس الجمهورية بالدعوة إلى استفتاء باطل ومرفوض من قطاع كبير من الشعب المصرى، بعد أن حنث بوعده بأنه لن يعرضه للاستفتاء إلا بعد التوافق عليه بين جموع القوى الوطنية.



وأكد بيان الجبهة الذى أعلن بميدان التحرير، مساء اليوم، الأحد، أن الرئيس محمد مرسى، فضل أن يتصرف كعضو فى جماعة الإخوان المسلمين أكثر من كونه رئيساً لكل المصريين، منحازاً لعشيرته أكثر من الأغلبية التى ترفض الإعلان الدستورى والاستفتاء على مسودة الدستور، فما بنى على باطل فهو باطل، متهماً الرئيس مرسى بأنه يتخذ الخطوات التى تؤدى إلى استقطاب حاد بذبح أبناء شعبه للتقاتل، وذلك فى سبيل تمكين جماعته للسيطرة على السلطة فى مصر.

وأضاف البيان: "لقد حكم الرئيس على نفسه وبأفعاله بالتآكل المستمر فى رصيده وشرعيته أمام المصريين".

وأكدت الجبهة على قراراتها الرافضة للإعلان الدستورى، ولمشروع الدستور الذى "سلق" ليلاً، مجددة رفضها للدعوة للاستفتاء عليه، وداعية لإسقاط دستور مرسى إسقاطاً كاملاً.

كما دعت الإنقاذ الوطنى جماهير المصريين بالمشاركة فى مسيرات حاشدة الثلاثاء المقبل إلى ميدان التحرير والآخذ بعين الاعتبار الدعوة التى أطلقتها القوى الثورية فى تنظيم مسيرة من أمام مسجد رابعة العدوية إلى قصر الاتحادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق