مقال يهمك

29‏/04‏/2011

الأهلى يتحفّز لتخطى عقبة المصرى وتضييق الخناق على الزمالك


يحل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عند السابعة مساء اليوم «الجمعة» ضيفاً على نظيره المصرى على أرض ملعب استاد بورسعيد فى مباراة صعبة ضمن الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدورى الممتاز. يدخل الفريقان المباراة وعينهما على النقاط الثلاث، فالمصرى صاحب الأرض والجمهور يُمنّى النفس بالنقاط الثلاث للدخول خطوة جديدة نحو المنطقة الدافئة، بينما يسعى الأهلى بدوره لحصد نقاط المباراة لتقليص الفارق مع الزمالك المتصدر والاستفادة من تعثر الأخير أمام إنبى ضمن الجولة نفسها، فضلاً عن أن الفوز سيمنحه المركز الثانى بدلاً من الإسماعيلى.

ورفع الجهاز الفنى للأهلى خلال اليومين الماضيين درجة الاستعداد. وطالب مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق، لاعبيه بتحقيق الفوز، مشدداً على أن جميع مباريات الفريق المقبلة هى مباريات كؤوس ولا مجال خلالها لخسارة أى نقطة من أجل تضييق الخناق على المتصدر وتجاوزه نحو قمة البطولة، ودخل الفريق أمس معسكراً مغلقاً فى بورسعيد شاهد خلاله الجهاز الفنى مباراة المنافس الأخيرة مع الجونة التى انتهت بالتعادل الإيجابى ١/١، ووضع جوزيه يده على عناصر الخطورة فى صفوف المنافس، كما درس تقرير أوسكار، محلل الأداء عن لاعبى المصرى وكيفية السيطرة على تحركاتهم.
وحرص «جوزيه» خلال المران الأخير على التركيز على الركلات الثابتة، وخص اللاعبين محمد بركات ومحمد أبوتريكة وأحمد فتحى ودومنيك ومحمد شوقى وسيد معوض بتدريبات خاصة على هذه الكرات، كما طالب حسام عاشور وشوقى بغلق منطقة الوسط وتكوين حائط صد أول فى وجه لاعبى المصرى قبل وصولهم للدفاع، كما خاض المهاجمان دومنيك وأسامة حسنى تدريباً خاصاً تحت إشراف بيدرو، المدرب العام، لتجهيزهما بعد خروج «فضل» من حسابات المباراة للإصابة. وأخضع أحمد ناجى، مدرب حراس المرمى، حارسه أحمد عادل لتدريبات خاصة لمعالجة الأخطاء المتكررة له فى الكرات الثابتة والعرضية.
ويتوقع أن يلعب الأهلى المباراة بتشكيل يضم أحمد عادل ووائل جمعة وأحمد السيد وحسام غالى وسيد معوض وأحمد فتحى وحسام عاشور ومحمد شوقى ومحمد أبوتريكة وأمير سعيود وبركات وأسامة حسنى ودومنيك.
على الجانب الآخر يدخل المصرى المباراة وصفوفه مكتملة بعد شفاء حارسه الأساسى أمير عبدالحميد وظهيره الأيمن أحمد فوزى، كما أن الروح المعنوية للاعبين مرتفعة ويحدوهم الأمل فى تحقيق نتيجة طيبة. واستعد الفريق جيداً للمباراة وشاهد مديره الفنى طارق الصاوى عدة مباريات للأهلى، ووضع الأسلوب الأمثل لمواجهته.
وتعتمد خطة المصرى على الضغط المستمر على لاعبى الأهلى، ويخوض المباراة بطريقته المعهودة ٣/٥/٢ معتمداً على ظهيرى الجنب أحمد شديد وأحمد فوزى لبدء هجمات الفريق، ويعاونهما عبدالسلام نجاح ومحمود عبدالحكيم من لاعبى الوسط فى حين يتولى دانيال إيبواه وحسام حسن غلق منطقة الوسط ومراقبة مفاتيح لعب الأهلى خاصة بركات وأبوتريكة، ويلعب عبدالله سيسيه مهاجماً وحيداً ويعاونه من الخلف نجاح وعبدالحكيم.
وشدد «الصاوى» على المدافعين بعدم ترك مهاجمى الأهلى يلعبون بحرية وإبعاد أى كرات عالية عن منطقة الجزاء، ويلعب هانى سعيد كليبرو وأمامه كريم ذكرى وإلياسو، وطالب المدرب الفنى لاعبيه بالارتداد السريع لمنتصف ملعبهم عند فقد الكرة. ويحتفظ «الصاوى» باللاعبين إيهاب المصرى ومؤمن زكريا وأحمد مجدى كأوراق رابحة يتم الدفع بهم خلال المباراة رغم الحاجة إليهم أو لأحدهم.
وينتظر أن يمثل المصرى اليوم أميرعبدالحميد فى حراسة المرمى، وهانى سعيد وإلياسو وكريم ذكرى وأحمد فوزى وأحمد شديد قناوى ودانيال إيبواه وحسام حسن وعبدالسلام نجاح ومحمود عبدالحكيم وعبدالله سيسيه وأحمد زهران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق