مقال يهمك

22‏/04‏/2011

شباب الثورة" يدعون للتظاهر والاحتفال بميدان التحرير يوم عيد العمال

دعا اتحاد شباب الثورة عمال مصر والشعب المصرى للتظاهر والاحتفال فى عيد العمال 1 مايو، بميدان التحرير من الساعة 3 عصرا حتى 8 مساء، مؤكدا على دور العمال المؤثر فى ثورة 25 يناير.

وشدد اتحاد الشباب فى بيان له اليوم الجمعة، على عدة مطالب أرسلت للمجلس العسكرى ومجلس الوزراء، تتمثل فى وضع حد أدنى للأجور لا يقل عن 1200 جنيه، ووضع حد أقصى للأجور وفرض ضرائب تصاعدية على الأغنياء لتمويل الحد الأدنى، وإنشاء صندوق لرعاية العاطلين عن العمل فى مصر، و إطلاق حرية تشكيل النقابات والاتحادات، وإتاحة التعددية النقابية، مع توسيع مظلة التأمينات الاجتماعية والتامين الصحى والتثبيت، لتشمل كل من يعمل بأجر فى مصر، وإقالة ومحاكمة الإدارات الفاسدة فى الشركات المختلفة، وتطهير هذه المؤسسات من عناصر النظام السابق.

ويرى اتحاد الشباب، أن المطالب الاجتماعية والاقتصادية لها الأولوية فى التنفيذ فى هذه المرحلة، إلى جانب المطالب السياسية والديمقراطية، لأن الشعار الأساسى الذى رفعته الثورة هو "تغيير.. حرية.. عدالة اجتماعية"، وما يسعى إليه المواطن المصرى من نتائج الثورة العظيمة، هو تحسين أوضاعه المعيشية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية، مؤكدا على مشاركة عدد من القيادات العمالية، ورؤساء النقابات المستقلة، وعدد من الفنانين والشعراء والشخصيات العامة وعمال من مختلف الشركات المصرية فى فاعلية عيد العمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق