مقال يهمك

14‏/04‏/2011

الزمالك وجماهيره في اختبار ثقة أمام الحدود

تستكمل مساء الخميس منافسات الأسبوع السادس عشر للدوري، حيث تقام ثلاث مباريات، أبرزها الزمالك مع حرس الحدود في إستاد الكلية الحربية، إضافة إلى لقائي مصر المقاصة مع الاتحاد السكندري في الفيوم،
 المقاولون العرب مع وادي دجلة في الجبل الأخضر
.
الزمالك يحاول "فك" عقدة الحرس يفتتح الزمالك مشواره في الدور الثاني للدور بلقاء صعب للغاية أمام حرس الحدود، وسط سلسلة من الأزمات العاصفة التي تهز أركان القلعة البيضاء، والتي كان آخرها تمرد 12 لاعبًا يقودهم عبد الواحد السيد حارس مرمى الفريق بسبب تأخر صرف مستحقاتهم، وهو ما تسبب في اشتعال حرب التصريحات بين إبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق، وعبد الواحد السيد قائد الزمالك.
ومن المتوقع أن يخوض الزمالك لقاء الغد بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد، حازم إمام، عمرو الصفتي، محمود فتح الله، محمد عبد الشافي، إبراهيم صلاح، حسن مصطفى، عاشور الأدهم، حسين ياسر، وشيكابالا، وربما ستكون هناك مفاضلة بين أحمد جعفر وأحمد حسام ميدو الذي انضم للقائمة بعد وصول بطاقته الدولية، وأحرز هدفًا في آخر مباريات الزمالك الودية أمام القادسية الكويتي.
يغيب عن صفوف الزمالك هاني سعيد لحصوله على أربعة إنذارات، كما يغيب ثلاثي منتخب الشباب عمر جابر ومحمد إبراهيم واحمد توفيق ، فضلاً عن ابتعاد وجيه عبد العظيم وصبري رحيل وأحمد غانم لأسباب فنية.
ويضع المدير الفني للزمالك عددًا من الأهداف التي يتمنى تحقيقها في لقاء الغد، أولها تعزيز صدارة فريقه للدوري، وغسل أحزان الجماهير البيضاء التي تأثرت بشدة بعد الخروج بشكل "مهين" أمام الأفريقي التونسي من دوري أبطال أفريقيا، لتنحصر آمال الفريق الأبيض هذا الموسم في إحراز درع الدوري الغائبة عن الزمالك منذ ست سنوات، خاصة بعد إلغاء كأس مصر.
كما يدخل حسام حسن في تحد شخصي مع طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود، حيث فشل "العميد" في تحقيق أي فوز على الحرس منذ توليه مسئولية الزمالك في الموسم الماضي، وذلك خلال ثلاثة مباريات دارت بين الفريقين.
وتقع على جماهير الزمالك التي من المتوقع أن تساند فريقها في المدرجات، مسئولية كبيرة أيضًا لتحسين ما أفسدته العناصر المخربة من انفلات سلوكي عقب مباراة الإفريقي التونسي، حيث يعد لقاء الزمالك وحرس الحدود بمثابة "اختبار ثقة" للجماهير البيضاء لإظهار صورة حضارية من خلال التزامها بالتشجيع المثالي، وعدم الإفراط في إشعال الشماريخ.
في المقابل، يحاول طارق العشري استغلال تفوق فريقه على المستوى القاري وصعوده لدور الـ16 لكأس الكونفدرالية على حساب ديديبيت بطل إثيوبيا في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك لتحسين موقف بطل كأس مصر في الموسمين الماضيين، حيث اهتزت عروض الحرس بشدة في الدور الأول للدوري، ليتراجع إلى المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة بفارق ست نقاط عن الاتحاد السكندري صاحب المركز الأخير.
يفقد الحرس جهود أربعة لاعبين بارزين أمام الزمالك، وهم إسلام الشاطر، والمهاجم الدولي أحمد عيد عبد الملك بسبب الإصابة، إضافة إلى محمد حليم قائد الفريق، وأحمد سلامة، بينما سيدعم احمد عبد الغني هجوم الفريق العسكري بجوار أحمد حسن مكي.

الاتحاد يعالج أزماته في المقاصة يتسلح فريق المقاصة بمساندة جماهير الفيوم عندما يستضيف الاتحاد السكندري، ويسعى مديره الفني طارق يحيى إلى مواصلة العروض القوية التي قدمها فريقه قبل توقف الدوري، حيث يحتل المقاصة المركز العاشر برصيد 18 نقطة، ولكن من المنتظر أن يتأثر الفريق برحيل أيمن حفني أبرز نجوم الدوري في الموسم الحالي، والذي انتقل لصفوف طلائع الجيش في يناير الماضي.
آمال المقاصة سيقابلها مقاومة شديدة من الاتحاد السكندري الذي يصارع بشدة للهروب من مؤخرة جدول الدوري، إلا أن أحمد ساري المدير الفني الجديد لزعيم الثغر سيواجه مشاكل عديدة بعد امتناع اللاعبين عن التدريب في الفترة الأخيرة نتيجة تأخر صرف مستحقاتهم، وأشارت تقارير صحفية إلى أن ساري يدرس الدفع ببعض لاعبي فريق الشباب بالنادي.

المقاولون العرب في مواجهة وادي دجلة
تتشابه ظروف فريقي المقاولون العرب ووادي دجلة قبل مباراتهما، حيث يتساوى الفريقان برصيد 12 نقطة في المركزين الرابع عشر، والخامس عشر، وكلاهما يبحث عن الفوز أو عدم الخسارة على أقل تقدير، للابتعاد عن منطقة الخطر، والهروب من شبح الهبوط، كما يسعى "ذئاب الجبل" لرد اعتبارهم أمام دجلة الذي اكتسحهم بنتيجة 4-1 في افتتاح الدوري على نفس الملعب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق