مقال يهمك

10‏/04‏/2011

رئيس استئناف القاهرة:إذا أعلنت الداخلية عجزها عن حماية مبارك فسيذهب إليه المحققون فى(شرم)


قال المستشار السيد عبدالعزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة إن أيا من الوزراء والمسئولين السابقين
المتهمين فى قضايا فساد وخاصة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لهم الحق فى توجه رجال التحقيق إلى مقار إقامتهم لاستجوابهم فى حالتين
.الحالة الأولى إذا أعلنت وزارة الداخلية تردى الحالة الأمنية وعدم قدرتها على حماية المتهم فى أثناء مثوله للتحقيق فى الأماكن المعروفة كالمحاكم والنيابات، والحالة الثانية هى تدهور صحة المتهم على نحو يثبت بتقارير أطباء معتمدين رسميا من وزارة العدل.
وأوضح عمر أن وزارة الداخلية لو أكدت أنها لن تتمكن من حماية مبارك فيحق له ألا يجىء من شرم الشيخ ويذهب إليه المحققون.
من ناحية أخرى يمثل اليوم محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق أمام هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع حيث تم استدعاؤه من محبسه الاحتياطى ــ على ذمة اتهامه بإهدار المال العام فى إحدى قضايا الفساد ــ للتحقيق معه فى جمع ثرواته بطرق غير مشروعة لا تتناسب مع دخله الذى حدده القانون.
ويواجه سليمان اليوم اتهامات بالتربح والرشوة والاستيلاء على المال العام والحصول على هدايا ليست من حقه باعتباره موظفا عاما يمنعه القانون من الحصول على تلك الهدايا.
ومن المقرر أن يمثل غدا الاثنين صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق للتحقيق معه فى اتهامه بجمع ثروته بطريق غير مشروع أيضا، كما يمثل خلال هذا الأسبوع نجل الرئيس المخلوع جمال مبارك، أمين لجنة السياسات السابق بالحزب الوطنى، وفتحى سرور رئيس مجلس الشعب فى اتهامات مماثلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق