مقال يهمك

15‏/10‏/2012

النائب العام: مستعد للاستشهاد من أجل استقلال القضاء



قال المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، خلال الجمعية العمومية الطارئة للقضاة لبحث إجراءات حماية السلطة القضائية، أمس، إنه مستعد للاستشهاد من أجل استقلال القضاء، وأضاف أن الرئيس مرسى، خلال لقائه بالمجلس الأعلى للقضاء لبحث أزمة النائب العام، أكد احترامه للقضاء واستقلاله، وناشد أعضاء النيابة العامة التفرغ للرسالة الأصلية نحو الشعب فى إقامة العدل والحق باسم الله.


وفى كلمته شن المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، هجوماً حاداً على من رأى أنهم أهانوا القضاء فى أزمة النائب العام، وما قبلها، محذراً من أن القضاة لن يعملوا «تحت وطأة السفالة وقلة الأدب والإجرام»، مهدداً بمطاردة المتجاوزين، حتى لو «اضطررنا للتوجه إلى المحاكم الدولية».

وطالت هجمات «الزند» كلاً من الدكتور يوسف القرضاوى، وعصام سلطان والجماعة الإسلامية، وبشكل خاص القيادى الإخوانى، عصام العريان، موجهاً الشكر فى المقابل لحزبى الوفد والتجمع.

وحذر رئيس النادى رئيس الجمهورية، من إصدار أو تعديل قانون السلطة القضائية قبل انتخاب مجلس شعب جديد. متمسكاً بالنص فى الدستور الجديد، على عدم تعديل القانون، إلا بموافقة نادى القضاة، لا المجلس الأعلى للقضاء، الذى طالبه بـ«عدم الهرولة إلى الرئاسة كلما حدث شىء، تفادياً لشبهة التبعية».

إلى ذلك، قال المستشار محمد ممتاز متولى، رئيس محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى، لـ«المصرى اليوم» إنه «لم يتم تقديم التماس من المجلس إلى الرئيس محمد مرسى، يطالبه باستمرار النائب العام فى منصبه»، مؤكدا: «لا يوجد شيئ اسمه التماس». 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق