مقال يهمك

19‏/10‏/2012

بدء العملية الانتخابية لاختيار رئيس «الحرية والعدالة».. والمكتب التنفيذي يدعم «الكتاتني»


أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، الجمعة، اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر العام الأول للحزب، وبدء العملية الانتخابية لاختيار رئيسه من بين المرشحين الدكتور سعد الكتاتني والدكتور عصام العريان.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات، قد قررت في وقت سابق من اليوم، رفع الجلسة الأولى لعدم اكتمال النصاب القانوني، حيث بلغ الحضور فيها 400، في حين أن النصاب اللازم لإجراء الانتخابات في أول جلسة هو 772 عضوًا من إجمالي 1025.



ومع بدء الجلسة الثانية، قال حسين إبراهيم، عضو المكتب التنفيذي للحزب ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أيها الإخوة والأخوات، إننا في يوم غير عادي لحزب الحرية والعدالة بعد قبولكم استقالة الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية الحالي، وسنبدأ بعد قليل انتخاب رئيس جديد للحزب» مختتمًا بقوله «إننا نرسي اليوم خطوة جديدة في التجربة الحزبية المصرية».

في سياق متصل، قال الدكتور مصطفى الغنيمي، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين وعضو المؤتمر العام لحزب الحرية والعدالة، إن المكتب التنفيذي للحزب «توافق على أن يكون المرشح الرسمي له هو الدكتور سعد الكتاتني، مع الاحترام الكامل للدكتور عصام العريان».

وأضاف أنه سيدعم «الكتاتني» ويعطيه صوته في الانتخابات، وأن «الجماعة احترمت رغبة الحزب في الاتفاق على أن يكون رئيس مجلس الشعب السابق هو مرشحه في الانتخابات، وقررت تدعيمه مع الإقرار بعدم تدخل الجماعة في سير العملية الانتخابية».

يذكر أن الانتخابات ستحدد أول رئيس منتخب لحزب الحرية والعدالة، بعد خلو مقعد رئاسته بفوز الدكتور محمد مرسي، أول رئيس للحزب «بالتزكية»، بانتخابات رئاسة الجمهورية في يونيو الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق