مقال يهمك

11‏/10‏/2012

تنفيذ المقترح بتحديد أوقات عمل المحال التجارية والمطاعم بعد عيد الأضحى.."عابدين": توزيع البوتاجاز بالكوبونات ما زال مقترحاً.. وسنزيل التعديات على الأراضى الزراعية


قال اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، إنه تمت الموافقة فى اجتماع مجلس المحافظين، اليوم، الخميس، على تحديد مواقيت فتح وإغلاق المحال التجارية والمطاعم وغيرها.
د. هشام قنديل
وأضاف "عابدين" فى مؤتمر صحفى عقد اليوم، عقب انتهاء الاجتماع، أنه تم تحديد العاشرة مساء لإغلاق المحال التجارية والمقاهى، والثانية عشرة صباحاً للمطاعم، على أن تكون هناك خدمة ليلية للصيدليات التى تقدم الخدمات الطبية للمواطنين، لافتاً إلى أنه يستثنى من هذا القرار المنشآت السياحية التى ستمد عملها وفقاً لما تطلب، وذلك لتوفير الدعم على الطاقة والكهرباء.

وأكد وزير التنمية المحلية أن هذا المقترح سيتم تنفيذه بعد عيد الأضحى، وسوف تكون هناك تفصيلات بكل شىء.


وأوضح أن اجتماع مجلس المحافظين ناقش اليوم، خطة المائة يوم ومحاورها الخمسة، ما لها وما عليها، والتى تعهد الرئيس محمد مرسى بالعمل على إنجازها، وإيجاد حلول سريعة لها، وخلص الاجتماع إلى نتيجة مهمة وهى تحقيق نجاح معقول فى المائة يوم، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق الخطة فى المائة يوم القادمة.

وأوضح أنه تم وضع احتياطى لمدة عشرة أيام فيما يخص السولار والبنزين، حتى يتم السحب منه، والقضاء على الأزمة.

وأشار إلى أن مشروع توزيع البوتاجاز بالكوبونات، لم يقر اليوم، وأنه ما زال مجرد مقترح، ويمكن تطبيقه قبل موسم الشتاء القادم.

وقال "عابدين" إن الغدة النكافية موجودة من يناير ولم يسلط عليها الإعلام سوى فى هذه الأيام، مشيراً إلى أن التطعيم بدأ بعد عام 1999، وأن ما قبل ذلك هو الذى يعانى من الغدة النكافية، مؤكداً أن من أصيب بها فإنه يشفى منها تماماً بعد الحصول على التطعيمات اللازمة فى غضون يومين أو ثلاثة، لافتاً إلى أنها ليست ظاهرة.

وكشف الوزير أن أعمال الإزالة توقفت فى الوقت السابق بسبب عدم عودة الأمن، مشيراً إلى أنه بعودة الأمن ستتم الإزالة بنسبة 100%، وأن الحكومة لن تسمح بالتعديات على الأراضى الزراعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق