مقال يهمك

19‏/10‏/2012

«حملة المنزلة»: القبض على «الدكش» و«الشيطان» و106 مطلوبين


واصلت قوات الأمن بالدقهلية بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام، والأمن المركزي حملتها على بحيرة المنزلة، وتمكنت، الجمعة، في يومها الرابع والأربعين من ضبط 2 من أشهر البلطجية والمسجلين خطر.
قوات الأمن المشاركة في الحملة الأمنية التي يقودها وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين، ببحيرة المنزلة في يومها الثاني، 7 سبتمبر 2012، والتي تهدف إلي تطهير البحيرة من البؤر والعناصر الإجرامية، التي تتخذ منها وكرًا للقيام بأعمال خطف، وسرقة بالإكراه، والاتجار بالمخدرات.
ألقت القوات القبض على «أحمد. ع»، وشهرته «أحمد الدكش»، 33 عامًا، الهارب من سجن أبو زعبل خلال ثورة يناير في القضية رقم «16053»، جنايات قسم الزهور، والمقضي عليه فيها بالسجن 10 أعوام، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم 4 جنايات عسكرية بورسعيد لسنه 2011،  قتل ضابط قوات مسلحة، والسابق اتهامه في 7 قضايا خيانة أمانة وضرب وإحداث عاهة، والمطلوب ضبطه وإحضاره في 8 قضايا خطف، و6 قضايا سرقة مواشي، وقضيتن جنايات سلاح ناري.



وردت معلومات لإدارة البحث الجنائي، برئاسة العميد سعيد عمارة، مدير المباحث تفيد أن المتهم يختبيء بمنزل المدعو، «مصطفى. ع»، 42 عامًا، تاجر أسماك، ومقيم بقرية جديدة المنزلة، وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الأمن العام قامت مأمورية من ضباط مباحث مركز المنزلة، وفرع البحث بالشمال برئاسة مدير المباحث وبالاشتراك مع ضباط فرع الأمن العام بشرق الدلتا مدعومة بأربع مجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي بالمنصورة، باستهداف المحكوم عليه الهارب بالمسكن المشار إليه، حيث تمكنت من ضبطه، وصاحب المسكن بعد تبادل لإطلاق النار استمر عدة ساعات وبحوزة المحكوم عليه سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية.

واعترف المتهم بحيازته لسلاح آخر يخفيفه بالمزرعة السمكية الخاصة به بناحية الجرابعة بقسم الزهور ببورسعيد، وبإرشاده تم ضبط السلاح الناري عبارة عن مدفع متعدد من الأسلحة المتطورة، وبه 2 شريط طلقات بهما 315 طلقة، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد إستخدامها في ارتكاب جرائم البلطجة، والخطف، والسرقة بالإكراه، وبمواجهة صاحب المسكن إعترف بإخفاء المحكوم عليه الهارب، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرف النيابة العام.

كما تمكنت قوات الأمن من ضبط حمادة محمد محمد مصطفى النقيب،30 عامًا، صياد، مسجل خطر سرقات، والهارب من سجن مركز شرطة المنزلة خلال ثورة 25 يناير في القضية رقم «28 جنايات أ.د.ط  المنزلة، والمقيده برقم 49 لسنة 2011م كلي شمال المنصورة»، سلاح ناري، والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد، والمحكوم عليه في قضيتين رقم «8109 جنح مركز شرطة المنزلة لسنة 2011م»، والقضيه رقم «4709 جنح مركز شرطة المنزله لسنة 2012»، والمطلوب ضبطه وإحضاره في 6 قضايا قتل وخطف وسرقة بالإكراه.

 وردت معلومات تفيد تردد المتهم الهارب على محل إقامته في أوقات متفرقة فتم إعداد مأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي، وضباط فرع البحث الجنائي بشمال الدقهلية، وتمكنت القوات من ضبطه وبحوزته بندقية آلية، وعدد 3 خزينة بداخلهم 60 طلقه من ذات العيار، وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للسلاح الناري، والذخيرة بقصد استخدامها في ارتكاب جرائمة، كما اعترف بارتكابه لجميع الجرائم من خلال تشكيل عصابي مكون منه وكل من: «حسن. ع»، 27 عامًا، عاطل، وشقيقه «سعد»، 19 عامًا، عاطل، و«إبراهيم. ص»، 35 عامًا، عاطل، و«عبده. ع»، 25 عامًا، عاطل، و«بشير. ا»، 25 عامًا، و«مسعد. م»، 25 عامًا، عاطل، و«السعيد. إ»، 23 عامًا، عاطل.

كما تمكنت الحملة من ضبط «محمد. أ»، 26 عامًا، وشهرته «حمودة الشيطان»، وبحوزته بندقية آلية، و«محمد. أ»، 22 عامًا، وبحوزته فرد خرطوش، و«خالد. م»، 30 عامًا، و«على. ق»،40 عامًا، نجار، وبحوزته فرد خرطوش، و«عمرو. م»، 29 عامًا، ومقيم الحوته، وبحوزته 2 كيلو بانجو، و«فوزي. ا»، 22عامًا، وشقيقه «الحسيني»، 34 عامًا، وبحوزتهما فرد خرطوش، وأربعة كيلو بانجو، بالإضافة لضبط 106 من المحكوم عليهم في قضايا متنوعة جزئي ومستأنف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق