مقال يهمك

24‏/09‏/2012

الهيئة العليا لـ«الحرية والعدالة» تجري انتخاباتها لشغل المقاعد الشاغرة السبت


تجري الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، انتخاباتها، السبت المقبل، لاختيار أعضاء جدد لها، بدلاً ممن شغلوا مناصب سياسية، مثل المهندس سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ، وأسامة ياسين، وزير الشباب.
 الدكتور عمرو دراج، أمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها، لـ«المصري اليوم» إن من أبرز المرشحين للمواقع الشاغرة الدكتور حلمي الجزار، عضو مجلس الشعب المنحل، والدكتور عمرو دراج، أمين عام الحزب بالجيزة، وعلي عز الدين، عضو الهيئة بأسيوط.


وتوقعت المصادر أن يترك الدكتور رفيق حبيب، نائب رئيس الحزب، موقعه في المكتب التنفيذي، ما سيؤدي إلى إجراء انتخابات لتصعيد أحد الأعضاء بدلا منه، لاسيما أنه أعرب عن رغبته في الاعتذار عن منصبه لانشغاله.

ويتكون المكتب التنفيذي من 11 عضوا، وأصبح عددهم 8 فقط، بعد خروج «الحسيني وياسين»، وقبلهما الرئيس محمد مرسي.

في سياق آخر، ذكرت المصادر أن قيادات الحزب ترفض وضع مادة في الدستور توضح شكل الانتخابات التشريعية، وتفضل أن يسن مجلس الشعب بعد انتخابه قانونا بذلك، لافتة إلى أنه يمكن أن تخضع الانتخابات المقبلة لمادة توضع لها خصيصا فى الدستور.

وقال الدكتور حلمي الجزار، إن حزب الحرية والعدالة يفضل إجراء الانتخابات بالنظام الفردي لسببين، أولهما أنه لا يمكن الطعن عليه قضائياً، والثاني أنه أيسر على الناخب من أي نظام آخر، على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق