مقال يهمك

24‏/09‏/2012

«الإبراهيمي»: الوضع في سوريا «سيئ للغاية».. وليس لدي خطة كاملة لحل الموقف


أكد المبعوث الأممي العربي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، الإثنين، أنه لا يملك حتى هذه اللحظة خطة كاملة لحل الأزمة السورية، إلا أن لديه عددًا قليلا من الأفكار التي يمكن أن تساعد على إنهاء الوضع المتفاقم في سوريا.
صورة ارشيفية للجزائري الأخضر الإبراهيمي، وزير خارجية الجزائر السابق، ومبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لسوريا، خلفا لكوفي عنان، الذي استقال من المنصب.
وأضاف «الإبراهيمي»، في مؤتمر صحفي له عقب تقديم إحاطته بشأن الأزمة السورية إلى مجلس الأمن الدولي، أنه «اتفق مع مجلس الأمن على العودة إلى المنطقة من جديد، على أن يعود إلى نيويورك مجددًا بعد أن يكون لديه مزيد من الأفكار وعرضها على المجلس».

وأكد أنه أوضح خلال إحاطته التي قدمها لمجلس الأمن الدولي ملخصًا للوضع في سوريا، وذلك من خلال زيارات قام بها إلى سوريا وإلى القاهرة، بالإضافة إلى زيارات لمخيمات اللاجئين السوريين في الأردن وتركيا.


وأشار إلى أن مجلس الأمن ناقش الوضع القائم في سوريا حاليا، كما بدأ المجلس في مناقشة سبل التوصل إلى حل للأزمة، لافتًا إلى أنه لاتوجد هناك أي خلافات أو نزاعات بشأن سوريا، إلا أن الوضع هناك «سيئ للغاية، ويزداد سوءًا بمرور الوقت».

ووصف المبعوث الأممي العربي إلى سوريا تداعيات الأزمة السورية بأنها «تشكل تهديدًا للمنطقة، وتهديدًا للسلام والأمن في العالم كله، ولذلك فهي محط اهتمام شديد للغاية من قبل مجلس الأمن الدولي».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق