مقال يهمك

14‏/09‏/2012

«الشاطر» يكرر إدانته للهجوم على سفارة أمريكا.. ويرسلها لمحرر بـ«نيويورك تايمز


كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، أرسل خطابًا للمحرر في الصحيفة الأمريكية، أعاد فيها ما كتبه، الخميس، على الحساب الرسمي للإخوان المسلمين على موقع «تويتر».
خيرت الشاطر، القيادي بجماعة الاخوان المسلمين، ومرشح انتخابات الرئاسة.
وكان الشاطر قد عبر عن إدانته القوية للهجوم «الدامي» على السفارة الأمريكية في بنغازي بليبيا، كما أدان «إهدار الأرواح المأساوي»، وطالب بضبط النفس أثناء احتجاج الناس سلميًا وتعبيرهم عن غضبهم.



وقدم القيادي الإخواني تعازيه للأمريكيين في مقتل السفير الأمريكي بليبيا، كريستوفر ستيفنز، وثلاثة آخرين من مسؤولي السفارة.

وقال: إن انتهاك السفارة الأمريكية بالقاهرة «غير قانوني طبقًا للقانون الدولي»، مشددًا على أن فشل الشرطة في حماية السفارة يجب أن يتم التحقيق فيه.

وأضاف الشاطر أنهم «ارتاحوا لمعرفة أن أيًّا من العاملين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لم يمسسه سوء»، متمنيًا أن تتحمل العلاقات الأمريكية المصرية وطأة الاضطرابات التي حدثت، الثلاثاء.

وأوضح الشاطر أنه أصبح من حق المصريين الإعلان عن رأيهم وأن تحمي الحكومة حقهم في ذلك، مستدركًا «ومع ذلك، يجب أن يمارسوا ذلك الحق طبقًا لحدود القانون».

وأعلن في رسالته: «إننا لا نعتبر الحكومة الأمريكية أو المواطنين الأمريكيين مسؤولين عن أفعال قلة انتهكت القوانين التي تحمي حرية التعبير»، في إشارة إلى صُناع الفيلم الذي اعتبره المسلمون مسيئًا للرسول محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق