مقال يهمك

21‏/07‏/2012

إقبال متوسط في أول يوم لكتابة رغبات تنسيق المرحلة الأولى



شهدت معامل التنسيق بالجامعات، اليوم السبت، إقبالا متوسطا من طلبة المرحلة الأولى، لتسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وتستمر أيام المرحلة حتى الأربعاء القادم بحد أدنى 385 درجة (93.9%) لشعبة علمي رياضة، و395 درجة (96.3%) لشعبة علمي علوم، و340 درجة (82.92%) للشعبة الأدبية.

وذكر محيي مبارك، مدير شئون التعليم بجامعة القاهرة، أن الجامعة وفرت للطلاب معامل كليتي الهندسة والزراعة، فضلا عن معهد البحوث الإحصائية، من الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا، لكتابة الرغبات، وبعد صلاة العشاء.


وأوضح أن المعامل بها مرشدون، لإدخال البيانات عند ملء الرغبات، وأخصائيو تعليم مسئوليتهم الرد على أي استفسار يخص كليات الجامعة، بما فيها من التخصصات وطبيعة الدراسة، وأرجع الإقبال الضعيف على المعامل إلى إمكانية إدخال الرغبات من أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت في المنازل ومقاهي الإنترنت.

أما عن الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل على الموقع الإلكتروني، يقول المهندس أحمد عبد العزيز، المشرف العام على مكتب التنسيق: "يجب على الطالب إدخال الرقم السري الخاص به طبقا للمرحلة التي يتناسب معها مجموعه، ثم إدخال الـ48 رغبة بالترتيب بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته، ويختار الطالب الكلية أو المعهد عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج التي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب، ثم يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق به إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها.

وأضاف عبد العزيز، أن الطالب يمكنه تعديل الرغبات لعدد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة، ودون حدوث أخطاء، ويمكن للطالب مراجعة رغباته وطباعتها، بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات، "كما يتيح موقع التنسيق بيانا بالحدود الدنيا للالتحاق بكافة الكليات خلال السنوات السابقة، بما يسهل على الطالب اختيار الكلية المناسبة لمجموعه".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق