مقال يهمك

03‏/07‏/2012

السلعوة تعود للظهور في مصر وتعقر 15 مواطن



تعرض 15 من مواطني مدينة وادي النطرون بجمهورية مصر العربية بينهم 10 أطفال للعقر، مساء الاثنين، من حيوان ضال يشتبه في كونه حيوان السلعوة.
كانت مستشفى جراحات اليوم الواحد قد استقبلت كل من أشرف على صبرى ، 39 سنة، عامل، و محمد حامد شحاته ، 35 سنة، عامل، و كامل إبراهيم محمد ،  53 سنة، فلاح، و رمضان علوان عبدالحليم ،19 سنة، مزارع، و محمد ممدوح تومى ، 16 سنة، طالب.
والأطفال (محمد خميس خميس) 3 سنوات، و(حبيبه محمد جمال) 4 سنوات، و(حسام أحمد حسين) 7 سنوات، و(فرج زينهم عبد الرحمن) 5 سنوات، و(بسمه نبيل محمد) 12 سنة، و(أحمد عبداللطيف محمد) 9 سنوات، و(خلود صلاح الكومى ) 12سنة، و(إسلام ناصر بيومى) 6 سنوات، و(ماجد أحمد محمد) 3 سنوات، و(يحيى حسين خالد) 5 سنوات، وجميعهم يقيمون بمدينة وادى النطرون ومصابون بعقر حيوان من فصيلة الكلبيات، وتم أخذ المصل اللازم لهم وغادروا المستشفى.
بسؤال  المصابين  قرروا بأنه أثناء تواجدهم بمدينة وادى النطرون عقرهم حيوان ضال مما أدى لإصابتهم  ولم يتهموا أحد بالتسبب في ذلك .

تم إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون والإدارة البيطرية للبحث عن الحيوان المتسبب في تلك الإصابات و التعامل معه .
يذكر ان حيوان السلعوة كان مصدر للرعب عند المصرين عبر فترات متفاوته وفي امكان كثير.
اول ظهور السلعوة عام 1996
ظهرت السلعوة لأول مرة في فترة الستينات والسبعينات في الأطراف الشرقية لمدينة القاهرة الكبرى، وفي بداية عام 1996 ظهر هذا الحيوان الهجين ثانيةً ليصبح حديث مصر بعد أن أثار الرعب في قرية أرمنت بأقصى صعيد مصر ثم تمت بعض الهجمات في المحافظات القريبة من القاهرة والإسكندرية. انتشر الرعب في جميع أنحاء مصر وسط نصائح الأهالي بعدم النزول ليلا وأخذ الحذر دائما خصوصا في القرى والمدن المحيطة بقرية أرمنت التي كان بها أول ظهور للسلعوة وقتل الأطفال والكبار وأصاب العشرات وتحققت أحد الأساطير المصرية القديمة. وانتهى هذا الرعب الذي انتشر في مصر كلها آنذاك بقتل السلطات وبعض الأهالي لحيوان السلعوة.
هجمات متفرقة بين 1996 - 2005
بعد حادث ظهور السلعوة الأول في بداية عام 1996 وإلى نهاية التسعينات ومطلع الألفية الجديدة. ظهرت السلعوة عدة مرات في أماكن مختلفة من قرى ومدن مصر
عودة السلعوة عام 2005
بعد سنين من اختفاء السلعوة وانتهاء الهجمات وحالات الخوف. ظهرت السلعوة من جديد عام 2005 ببعض محافظات مصر مسببة بعض القتلى والجرحى والذعر بين الأهالي واختفت السلعوة كما ظهرت بعد فترة قليلة.
ظهور السلعوة في المرج 2007
في منتصف شهر سبتمبر عام 2007 أصيبت أهالي حوض القصب بالمرج، حالة من الذعر، بعد أن هاجمتهم السلعوة، وأصابت ثمانية أشخاص منهم بإصابات خطيرة الظهور المتكرر للسلعوة في أوقات مختلفة من اليوم جعل السكان يفرضون علي أنفسهم حظر تجوال إجباري.
ظهور السلعوة في محافظة أسوان 2008
في عام 2008 بالتحديد في شهر أكتوبر عادت السلعوة للظهور مرة أخرى في محافظة أسوان وأثارت الرعب في نفوس المواطنين الأسوانيين وكانت لها ضحايا كثيرين واختفت بعد ظهورها بحوالي ثلاث أسابيع
ظهور السلعوة في قرية الشبراوية 2009
في شهر مارس 2009 هاجمت سلعوة قرية الشبراوية، التابعة لمركز ههيا، بمحافظة الشرقية، واقتحمت عدة منازل، وأصابت 22 من أبناء القرية، بينهم 7 أطفال، وسط دهشة الأهالي، الذين هرعوا إلى إغلاق منازلهم، خشية تعرض الحيوان لهم، وعندما هرع نحوه عدد كبير من الأهالي، فر باتجاه منزل أحد الأهالي مهاجمًا أحد أبنائه.[1]
شكل وصفات السلعوة
تشبه السلعوة الذئب والكلب والثعلب في منظرها وتتميز بسرعتها وسواد لونها وأذنيها كأذني الثعالب وقدميها الأمامية قصيرة عن الخلفية وتتميز بالذكاء والمكر وعدم الخوف من البشر وقدرتها الكبيرة على الاختباء والترصد وتجمع صفات الكلب والذئب والثعلب وابن آوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق