مقال يهمك

21‏/07‏/2012

دراسة: جيش إسرائيل يضم 12 ألف مسلم من بينهم 1120 مصريًا


اشتبكت قوات الأمن الإسرائيلية مع الفلسطينيين يوم الجمعة، بعد الظهيرة، أثناء احتجاج في قرية النبي صالح في الضفة الغربية. جُرح متظاهر فلسطيني جراء الاشتباكات في ساقه إثر متأثرا بإصابة من رصاصة مطاطية. لم ترد أنباء حول وقوع اعتقالات.
لا يزال سكان قرية النبي صالح، يؤيدهم مجموعة من الناشطين اليساريين الإسرائيلين و عدد من النشطاء الأجانب، يتظاهرون منذ يناير الماضي ضد ما أسموه مصادرة أجزاء من أراضيهم الزراعية، فضلا عن بئر في مستوطنة «حالاميش» الإسرائيلية المجاورة.
قامت شرطة الحدود و قوات الجيش الإسرائيلية بإطلاق قذائف تسبب صدمات، و قنابل مسيّلة للدكوع، و رصاص مطاطي على المتظاهرين الفلسطينيين، الذين قاموا من جانبهم برشق الإسرائيلين بالحجارة و القنابل المسّيلة للدموع التي وجدوها ملقاة في متناولهم.

ديموتكس/matimilstein
أشارت ورقة بحثية أصدرها مركز «جافا» للدراسات السياسية والاستراتيجية بجامعة «بارايلان» بتل أبيب، إلى أن الجيش الإسرائيلي يضم بين صفوفه ما يقارب 12 ألف مسلم من بينهم 1120 مصريا يحصلون على مرتبات مجزية .


وكشفت الورقة البحثية التي تمحورت حول «الوجود الإسلامي بالجيش الإسرائيلي» تجنيد العرب داخل الجيش الإسرائيلي كان بعد قيام إسرائيل مباشرة عن طريق تشغيل العرب في الحراسة باعتباره أمرا كان مقبولا حينها.


وذكرت الورقة البحثية أن الرائد يوسف ترومبلدور كان من أوائل القادة العرب داخل الجيش الإسرائيلي وهو درزي الأصل، والذي أصبح الرمز للتضحية من أجل الدفاع عن الأرض لإثبات ولائه لإسرائيل.


وأشارت الورقة إلى أن الجندي أو الضابط العربي- المسلم الذي يخدم بالجيش الإسرائيلي، يؤدي مهمته وفقا لمفهوم أنه طالما رضي بالعيش والبقاء في هذه الدولة فإنه من واجبه أن يحافظ عليها وأن يحميها ويحترمها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق