مقال يهمك

20‏/02‏/2011

الجيش الإسرائيلى يدخل منظومة القبة الحديدية حيز الاستخدام خلال أسابيع

الجيش الإسرائيلى يدخل منظومة القبة الحديدية
ذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يعلن رسميا خلال عدة أسابيع عن منظومة "القبة الحديدية" لاعتراض القذائف الصاروخية والصواريخ القصيرة المدى جاهزة من الناحية العملية
.
وأشارت الصحيفة إلى سلاح الجو الإسرائيلى كان قد أجرى مؤخرا سلسلة تجارب لاختبار فعالية هذه المنظومة فى جنوب إسرائيل حيث تمت محاكاة 5 سيناريوهات مختلفة من إطلاق قذائف صاروخية معادية على مسافات مختلفة وفى كافة السيناريوهات تمكنت الصواريخ الاعتراضية الإسرائيلية الصنع من تدمير القذائف الصاروخية بنجاح.
وأثبتت التجارب حسب هاآرتس، قدرة رادار منظومة "القبة الحديدية" على التمييز بين القذائف الصاروخية التى تشكل تهديدا حقيقيا والمتجهة إلى الأماكن المأهولة وبين إنذار كاذب تسقط فيه قذائف صاروخية فى الخلاء فقد تم إطلاق صواريخ المنظومة المضادة باتجاه القذائف المتجهة إلى الأماكن المأهولة فقط.
وبحسب تقديرات سلاح الجو الإسرائيلى سيكون من الضرورى التزود بـ 13 بطارية من منظومة للقبة الحديدية لتوفير أعلى درجة من الحماية والدفاع.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تأجيل الإعلان عن دخول المنظومة للعمل الميدانى فى السابق بسبب مشاكل تقنية ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن دخولها ميدان العمل خلال أسابيع.
ولم يتضح متى سيتم وضع البطارية الجديدة فى منطقة الجنوب، علما أن خطة سلاح الجو هى وضع القبة الحديدية فى القاعدة العسكرية ونقلها فقط وقت الحاجة، بينما طالب أعضاء فى لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست بوضعها فى منطقة تجمعات غلاف غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق